«البيئة» تمنع 5 سيارات محملة بالإبل من دخول المشاعر المقدسة
«البيئة» تمنع 5 سيارات محملة بالإبل من دخول المشاعر المقدسة

«البيئة» تمنع 5 سيارات محملة بالإبل من دخول المشاعر المقدسة مانشيت خبر تداوله الوئام حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية «البيئة» تمنع 5 سيارات محملة بالإبل من دخول المشاعر المقدسة، «البيئة» تمنع 5 سيارات محملة بالإبل من دخول المشاعر المقدسة وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ، «البيئة» تمنع 5 سيارات محملة بالإبل من دخول المشاعر المقدسة.

مانشيت - مكة المكرمة- مانشيت- رائد العنزي:

أوضــحت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن قيام الفرق البيطرية في مداخل مكة المكرمة بمنع 5 سيارات محملة بالإبل من الدخول إلى المشاعر المقدسة وذلك حرصاً على سلامة الحجاج والمعتمرين وعدم تعرضهم للإصابة بالأمراض المعدية خاصة الأمراض الفيروسية على سبيل المثال فيروس (كورونا) المسبب لمتلازمة الالتهاب التنفسي الحاد الشرق أوسطي.

وفسر رئيس فرع الوزارة بمكة المكرمة الدكتور عمر الفقيه، أن فرقة الحج في موقع الكعكية قامت بإرجاع سيارتين محملتين بالإبل، كذلك منعت الفرقة البيطرية في موقع الشميسي ٣ سيارات محملة بالإبل من دخول المشاعر المقدسة.

وبين الفقيه أن هذا الإجراء جاء حسب برقية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، والتي ركـــزت أنه حرصاً من وزارة الصحة على سلامة الحجاج والمعتمرين وعدم تعرضهم للإصابة بالأمراض المعدية.

خاصة الأمراض الفيروسية على سبيل المثال فيروس (كورونا) المسبب لمتلازمة الالتهاب التنفسي الحاد الشرق أوسطي، يُمنع إدخال الإبل إلى المشاعر المقدسة وما حولها، كذلك يُمنع ذبحها في هذه المنطقة كإجراء وقائي يمنع انتقال العدوى بين الحجاج، وجاء ذلك استناداً إلى فتوى اللجنة الدائمة لهيئة كبار العلماء رقم ٢٦٦٠٨ وتاريخ ١٤٣٦/١١/١٨هـ .

في وقت سابق أن وزارة البيئة وضعت 7 مواقع لفرق الحج البيطرية بمداخل العاصمة المقدسة، تشمل أطباء بيطريين ومساعدين بيطريين وإداريين وسائقين، للكشف البيطري، ومنع دخول الحيوانات المريضة.

وتشمل المواقع فرقة بالكعكية في منفذ طريق الليث، وفرقة الشرائع في منفذ الطائف وفرقة الشميسي على منفذ طريق جدة القديم.

وفرقة النوارية في طريق المدينة المنورة وفرقة الهدا على منفذ طريق الهدا، وفرقة الحسينية في منفذ ملكان، إضافة إلى فرقة جعرانة في منفذ طريق الشرائع.

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع مانشيت .

المصدر : الوئام