سوريا: مقتل عشرات المدنيين في غارة جوية على بلدة السوسة بدير الزور
سوريا: مقتل عشرات المدنيين في غارة جوية على بلدة السوسة بدير الزور

سوريا: مقتل عشرات المدنيين في غارة جوية على بلدة السوسة بدير الزور مانشيت نقلا عن فرانس 24 ننشر لكم سوريا: مقتل عشرات المدنيين في غارة جوية على بلدة السوسة بدير الزور .

مانشيت - قتل 28 مدنيا على الأقل الجمعة في غارة جوية استهدفت "تجمعا لمدنيين" قرب بلدة السوسة في محافظة دير الزور السورية، حسب ما أظــهر المرصد السوري لحقوق الإنسان. وينشط تنظيم "الدولة الإسلامية" في محافظة دير الزور، التي تعتبر أحد الجيوب الأخيرة له في سوريا. وتتعرض المحافظة من حين لآخر لقصف من قبل الطيران العراقي والتحالف الدولي تخت قيادة واشنطن.

أخـبر المرصد السوري لحقوق الإنسان الجمعة إن 28 مدنيا على الأقل قتلوا في غارة جوية على بلدة السوسة بمحافظة دير الزور، وهي أحد الجيوب الأخيرة لتنظيم "الدولة الإسلامية " في سوريا.

وأخـبر رئيس المرصد رامي عبد الرحمن إن الغارة استهدفت "تجمعا لمدنيين" بالقرب من بلدة السوسة في محافظة دير الزور بالقرب من الحدود العراقية، لكن تعذر عليه تحديد ما إذا كان الأمر يتعلق بضربة للطيران العراقي أو للتحالف الدولي تخت قيادة واشنطن.

والخميس اعتبر ممثل فرنسا في قيادة قوات التحالف الجنرال فريديريك باريزو أن الجهاديين يمكن أن يهزموا في هذه المنطقة خـلال "بضعة أسابيع".

واستمر باريزو "لا يزال هناك جيبان، وفي غضون بضعة أسابيع أعتقد أنه يمكن القول إن +داعش+ لن تهيمن على أي أراض في منطقة عملياتنا".

وبات التنظيم الذي أظــهر في العام 2014 إقامة "الخلافة الإسلامية" على مناطق واسعة احتلها في سوريا والعراق المجاور، يتواجد في جيوب محدودة في المناطق الصحراوية في سوريا والعراق.

وأواخر 2017 كشــفت السلطات العراقية طرد تنظيم "الدولة الإسلامية" من كل المناطق المأهولة بالسكان في العراق، بينما تقتصر المناطق الخاضعة لسيطرة التنظيم على 3 بالمئة من الأراضي السورية، بحسب المرصد.

فرانس 24/ أ ف ب

برجاء اذا اعجبك خبر سوريا: مقتل عشرات المدنيين في غارة جوية على بلدة السوسة بدير الزور قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : فرانس 24