القوات السعودية بمحافظة المهرة توافق على مطالب المعتصمين
القوات السعودية بمحافظة المهرة توافق على مطالب المعتصمين

القوات السعودية بمحافظة المهرة توافق على مطالب المعتصمين

مانشيت نقلا عن حضارم نت ننشر لكم القوات السعودية بمحافظة المهرة توافق على مطالب المعتصمين .

مانشيت - وافقت قيادة التحالف العربي بمحافظة المهرة شرقي اليمن ممثلا بالقوات السعودية على مطالب المعتصمين، وفي مقدمتها إعادة الوضع إلى ما قبل الإجراءات السعودية الأخيرة في المحافظة، خصوصا بينما يتعلق بمطار الغيظة والمنافذ البرية والبحرية.

واليوم الجمعة يدخل الاعتصام يومه العشرين بمشاركة شبابية وقبلية ومسؤولين محليين.

وينص الاتفاق الذي خرج به اجتماع عقد يوم الثلاثاء المــنصرم برئاسة الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة الأستاذ سالم نيمر وبحضور قيادة التحالف العربي بالمحافظة على استبدال القوة المتواجدة في منفذ صرفيت البري الحدودي مع سلطنة عمان بقوة من الامن العام، وعدم السماح لأي قوة لا تخضع للسلطة المحلية بالتدخل في الشؤون الداخلية للمحافظة.

ويقضي الاتفاق الذي حصل "حضارم نت" على نسخة منه بفتح مطار الغيظة للطيران المدني من قبل التحالف العربي والاتفاق مع وزير النقل لترتيب رحلات مدنية من وإلى المطار، على أن تكون حراسة المطار من قبل قوات الشرطـــة المركزي ماعدا البوابة الشرقية تكون تحت إشراف التحالف العربي والشرطة الجوية.

كذلك وافقت السلطة المحلية على المطالب المتعلقة بعملها والتي تتضمن الاهتمام بالخدمات العامة وبناء الشرطـــة العام والشرطة بناء وطنيا فضلا ع تحقيق التكامل بين قيادة المحافظة والمجالس المحلية وكلاء المحافظة.

وفيما يتعلق باستيراد البضائع التي قررت توجيهات سابقة لتحالف بمنع دخولها تم الاتفاق على وضع آلية جديدة لاستيرادها تتضمن السماح باستيرادها بالحد الأدنى كذلك موضح أدناه:

المواسير الحديد: يتم السماح باستيراد كل الأنابيب الحديد التي يكون سمكها أقل من 8 ملم وأدنى، ويبقى المنع ساريا للأنابيب السميكة.

السماد العضوي: وضع آلية لتحديد احتياج السوق المحلية بمحافظتي المهرة وحضرموت بالتنسيق مع الجمعيات والاتحادات الزراعية بالمحافظتين وتحديد الاستهلاك المحلي بعد موافقة وزارة الزراعة.

الأسيد: الموافقة على استيراد الأسيد بشرط أن يكون نسبة تركيزه أقل من 40% وما دون والمستخدم في الأغراض العامة.

السيارات الشاص والدراجات النارية: العمل بما هو جار في بقية المنافذ في المحافظات الأخرى.

وعلى ضوء موافقة التحالف العربي على مطالب المعتصمين عقدت السلطة المجلية اجتماعا باللجنة المنظمة للاعتصام وجرى الاتفاق على رفعه على أن تتولى السلطة المحلية متابعة بنود الاتفاق.

 

برجاء اذا اعجبك خبر القوات السعودية بمحافظة المهرة توافق على مطالب المعتصمين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : حضارم نت