الصحة العالمية: 46 قتيلًا بالحديدة خلال أسبوع
الصحة العالمية: 46 قتيلًا بالحديدة خلال أسبوع

الصحة العالمية: 46 قتيلًا بالحديدة خلال أسبوع

مانشيت نقلا عن حضارم نت ننشر لكم الصحة العالمية: 46 قتيلًا بالحديدة خلال أسبوع .

مانشيت - كشــفت منظمة الصحة العالمية، الصباح الخميس، مقتل 46 شخصًا وجرح 328 غيــرهم، في محافظة الحديدة غربي اليمن، خــلال أسبوع، جراء المعارك الدائرة بها.

وأعـلمت المنظمة في تقرير تـحفظ الحالة الإنسانية بالحديدة، خــلال الفترة من 1 إلى 7 من حُــزَيرَانُ/يُــونِيُوُ الجاري، أن هذا العدد من الضحايا، تم رصده بناء على أرقام عدة مستشفيات في محافظة الحديدة.

ولم في وقت سابق التقرير أسماء تلك المستشفيات،أو يوضّح تفاصيل عن القتلى وما إذا كانوا مدنيين أو مسلحين وعسكريين.

ومنذ 13 تَمُّــوزُ/يُــولِيُوُ المــنصرم، تجـري القوات الحكومية عملية عسكرية لتحرير الحديدة ومينائها الاستراتيجي على البحر الأحمر من "الحوثيين"، وسيطرت على المطار وعدة مواقع في المحافظة.

ولمح التقرير الذي اطلعت عليه الأناضول، أنه "رغم توافر الموارد الصحية مؤخرًا، إلا أن بيانات نظام الرصد، أظهرت أن 91% من المرافق الصحية في الحديدة تشتغل".

وفسر أن "الكثير من هذه المرافق الصحية، تكافح من أجل التعامل مع الاحتياجات الصحية المتزايدة، وهي في حالة خطر متزايدة، إذا تقدم القتال نحو المدينة".

وتحدث التقرير أن "العمليات العسكرية في الحديدة، تراجعت مؤخرا، في حين كان هناك قصف وغارات جوية بشكل متفرق في بعض المناطق، بما في ذلك مديريتي زبيد وبيت الفقيه، مع حدوث احتكاكات في مديرية التحيتا".

وبيّن أن "الكثير من الطرق الرئيسية في مدينة الحديدة، ما زالت مغلقة، في حين أن الميناء لا يزال قيد التشغيل".

وأدت المواجهات في محافظة الحديدة، منذ مطلع تَمُّــوزُ المــنصرم، إلى نزوح أكثر من 121 ألف شخص، حسب تقديرات لمنظمة الأمم المتحدة.

برجاء اذا اعجبك خبر الصحة العالمية: 46 قتيلًا بالحديدة خلال أسبوع قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : حضارم نت