قوات الحكومة اليمنية تعلن انضمام 7 آلاف مقاتل في الحديدة
قوات الحكومة اليمنية تعلن انضمام 7 آلاف مقاتل في الحديدة

قوات الحكومة اليمنية تعلن انضمام 7 آلاف مقاتل في الحديدة

مانشيت نقلا عن حضارم نت ننشر لكم قوات الحكومة اليمنية تعلن انضمام 7 آلاف مقاتل في الحديدة .

مانشيت - كشــفت قوات الحكومة الشرعية اليمنية، الصباح الخميس، انضمام 7 آلاف مقاتل لها من محافظة الحديدة، غربي اليمن، للمشاركة في عملية تحرير الساحل الغربي.وأخـبر الموقع الإلكتروني لألوية العمالقة (قوات حكومية)، إنه تم تأسيس لواء كامل للمنضمين الجدد تحت مسمى "اللواء تاسع عمالقة"، تخت قيادة يحيى الوحش، مع تجهيزه بمختلف أنواع الأسلحة والذخائر. وتـابع أن "هذا هو اللواء الثاني الذي ينضم إلى ألوية العمالقة، حيث سبق إنشاء لواء كامل لعناصر المقاومة الشعبية تحت مسمى اللواء السابع عمالقة، قبل أشهر.

وتشكلت ألوية العمالقة وعددها "7 " ألوية ، من مقاتلين جميعهم من المحافظات الجنوبية ، وخاضت معارك عنيفة ضد جماعة "الحوثيين"بالشريط الساحلي الممتد من عدن "جنوبًا" وحتى الحديدة "غربًا" بدعم من دول التحالف العربي.ولم يتسن التأكد من هذا العدد من مصادر مستقلة، كذلك لم يصدر أي تعليق فوري من جانب الحوثيين.

ومنذ 13 تَمُّــوزُ/يُــولِيُوُ الجاري، تجـري القوات الحكومية بإسناد من التحالف العربي، عملية عسكرية لتحرير الحديدة ومينائها الاستراتيجي على البحر الأحمر من مسلحي الحوثيين، وسيطرت خلالها على المطار، قبل أن تستعيده جماعة الحوثي.ومنذ أكثر من 3 أعوام يشهد اليمن حربًا بين القوات الحكومية، مدعومة بالتحالف من جهة، وبين المسلحين الحوثيين، المتهمين بتلقي أعانَه إيراني، من جهة أخرى، والذين يسيطرون على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ 2014. -

 

برجاء اذا اعجبك خبر قوات الحكومة اليمنية تعلن انضمام 7 آلاف مقاتل في الحديدة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : حضارم نت