صحيفة "أخبار الصباح" تعاود الصدور من مأرب بعد توقف لأربعة أشهر
صحيفة "أخبار الصباح" تعاود الصدور من مأرب بعد توقف لأربعة أشهر

صحيفة "أخبار الصباح" تعاود الصدور من مأرب بعد توقف لأربعة أشهر

مانشيت نقلا عن حضارم نت ننشر لكم صحيفة "أخبار الصباح" تعاود الصدور من مأرب بعد توقف لأربعة أشهر .

مانشيت - توقفت من عدن بعد مداهمة وإحراق مطباعها من قبل قوات أمنية

عاودت صحيفة "أخبار الصباح" (يومية خاصة)، الثلاثاء، الصدور بعد توقف دام أكثر من 4 أشهر بعد اقتحام مقرها في مدينة عدن، جنوبي إلى مطلع شهر آذَار/مَــارَسَ المــنصرم.

ونشر رئيس تحرير الصحيفة الأهلية "سيف الحاضري"، عبر حسابه على "فيسبوك"، صورة لغلاف العدد الأول الذي تم طباعته في محافظة مأرب (شرق).

وأخـبر "الحاضري": "عدنا وبعون الله سنتجاوز كل الصعاب. لأجل هذا الوطن نؤكد مجدداً ان مؤسسة الشموع وجميع إصداراتها لا تعرف المستحيل".

وبإصدارها لهذا العدد تعتبر صحيفة "أخبار الصباح" أول صحيفة تصدر من محافظة "مأرب"، التي عانت من التهميش في العقود المــنصرمة، حسب نشطاء في المحافظة.

ومطلع شهر آذَار/مَــارَسَ المــنصرم، اقتحــمت قوات أمنية وأحرقت مقر مؤسسة "الشموع" للصحافة والاعلام في عدن، التي تصدر صحيفة "أخبار الصباح".

وحملت مؤسسة "الشموع"، عبر بيان، قائد القوات الاماراتية في عدن (لم تسمه) ووزير الداخلية اليمنية أحمد الميسري مسؤولية الهجوم الذي تعرضت له المؤسسة، خاصة أنها سبق أن انتقدت التواجد الإماراتي العسكري في اليمن.

واضطرت إدارة المؤسسة لنقل بقية معدات المؤسسة والمطبعة إلى محافظة مأرب ومعاودة العمل منها؛ حيث تشهد المحافظة الخاضعة للحكومة الشرعية استقراراً أمنياً.

وهذا هو المقر الثالث للصحيفة، حيث عاودت الصدور من عدن في كَانُــونُ الْأَوَّلِ/ديًسمبــرُ 2015، بعد توقف صدورها في مقرها الرئيسي بصنعاء الذي اقتحمه الحوثيون في شُبَـــاطُ/فِـــبْرَايرُ من العام نفسه

برجاء اذا اعجبك خبر صحيفة "أخبار الصباح" تعاود الصدور من مأرب بعد توقف لأربعة أشهر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : حضارم نت