منظمة ترصد 53 انتهاكًا ضد الحريات الإعلامية خلال النصف الأول من 2018
منظمة ترصد 53 انتهاكًا ضد الحريات الإعلامية خلال النصف الأول من 2018

منظمة ترصد 53 انتهاكًا ضد الحريات الإعلامية خلال النصف الأول من 2018

مانشيت نقلا عن حضارم نت ننشر لكم منظمة ترصد 53 انتهاكًا ضد الحريات الإعلامية خلال النصف الأول من 2018 .

مانشيت -  أظــهر مرصد الحريات الإعلامية التابع لمركز الدراسات والإعلام الاقتصادي تسجيل 53 انتهاك ضد الحريات الإعلامية في اليمن خــلال النصف الأول من العام 2018 تعرض لها اعلاميين ومؤسسات إعلامية.

وتنوعت الانتهاكات بين حالة قتل وإصابة واختطاف واعتداء وتهديد واستهداف مؤسسات إعلامية.

وأَرْشَدَ التقرير إلى استمرار حالة التراجع في الحريات الإعلامية في اليمن حيث قتل ثمانية صحفيين خــلال النصف الأول، وأدرجت اليمن في السنوات الأخيرة ضمن القائمة السوداء لمنتهكي حرية الصحافة وهي البلد الذي كان يشهد هامشا معقولا من الحريات الصحفية حتى ما قبل الحرب الراهنة.

ووفقا للتقرير ما تزال جماعة الحوثي تتصدر قائمة الانتهاكات ضد الصحفيين بواقع 27 حالة انتهاك من إجمالي الحالات المسجلة، و 14 انتهاك مارستها أطراف تابعة للحكومة الشرعية، و7 انتهاكات قام بها مجهولين، و3 انتهاكات من قبل قوات التحالف العربي تخت قيادة المملكة العربية السعودية، و انتهاكان من قبل متنفذين.

ووفق للتقرير فقد توزعت الانتهاكات خــلال النصف الأول من العام الحالي بين 8 حالات قتل، 5 محاولة قتل، 6 حالة إصابة، 5 حالات اختطاف، 6 حالة اعتداء ،7 حالة اعتقال، حالة واحدة محاولة اعداء، 3 حالة تهديد، 5 حالات اقتحام ونهب بيوت إعلاميين، وحالة تحريض واحدة، بالإضافة لـ 6 حالات انتهاك مورست ضد وسائل اعلامية، تنوعت بين اقتحام وإحراق واستهداف مؤسسات إعلامية.

ورصد التقرير خــلال النصف الأول من العام الحالي 12 حالات انتهاك بمدينة عدن، و 12 حالات انتهاك بمدينة تعز، 10 حالات انتهاك بمدينة الحديدة، و 9 حالات بمدينة صنعاء، 4 حالات انتهاك بمدينة البيضاء، وحالة انتهاك واحدة لكلا من مدينة الجوف وحضرموت والضالع ولحج ومارب وإب.

برجاء اذا اعجبك خبر منظمة ترصد 53 انتهاكًا ضد الحريات الإعلامية خلال النصف الأول من 2018 قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : حضارم نت