الكويت تبدأ هذا الأسبوع تسليم تعهداتها الإنسانية الخاصة باليمن إلى المنظمات الدولية
الكويت تبدأ هذا الأسبوع تسليم تعهداتها الإنسانية الخاصة باليمن إلى المنظمات الدولية

الكويت تبدأ هذا الأسبوع تسليم تعهداتها الإنسانية الخاصة باليمن إلى المنظمات الدولية

مانشيت نقلا عن حضارم نت ننشر لكم الكويت تبدأ هذا الأسبوع تسليم تعهداتها الإنسانية الخاصة باليمن إلى المنظمات الدولية .

مانشيت - أخـبر مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، السفير جمال الغنيم "إن بلاده ستبدأ تسليم تعهداتها الإنسانية الخاصة باليمن إلى المنظمات الإنسانية الدولية المعنية اعتبارا من هذا الأسبوع".

وتـابع السفير الغنيم في بيان نشرته وكـــالة الأخــبار الكويتية (كونا) "أن دولة الكويت تأمل أن يساهم هذا المساندة في تخفيف المعاناة الإنسانية وسد النقص في الاحتياجات الإنسانية لما يواجهه الأشقاء في اليمن أمام مجاعة محدقة واحتياجات متزايدة وبنية تحتية دمرها الصراع".

وأَرْشَدَ إلى أن هذا المساندة يأتي بناءً على توجيهات أمير دولة الكويت صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في مضمار ما تعهدت به دولة الكويت أمام مؤتمر أعانَه اليمن الذي دعت اليه الأمم المتحدة في شهر أبريل المــنصرم بمقر الأمم المتحدة في جنيف.

وبرهن أن دولة الكويت ستتعاون مع عدد من المنظمات الإنسانية الدولية لتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق على سبيل المثال منظمة الصحة العالمية بغرض تخفيف انتشار وباء الكوليرا وإعادة تهيئة وبناء البنية الصحية للأشقاء في اليمن ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) بغرض تخفيف أي آثار للمجاعة عن طريق تطوير قطاع الزراعة، و اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مواجهة الآثار الإنسانية السلبية في مناطق وبؤر الصراع الى جانب التعاون مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة وذلك في مضمار التعامل مع انعكاسات آثار الهجرة والنزوح.

برجاء اذا اعجبك خبر الكويت تبدأ هذا الأسبوع تسليم تعهداتها الإنسانية الخاصة باليمن إلى المنظمات الدولية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : حضارم نت