الحكومة: نعمل على خفض الدين العام بمعدلات كبيرة
الحكومة: نعمل على خفض الدين العام بمعدلات كبيرة

الحكومة: نعمل على خفض الدين العام بمعدلات كبيرة مانشيت خبر تداوله المصرى اليوم حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية الحكومة: نعمل على خفض الدين العام بمعدلات كبيرة، الحكومة: نعمل على خفض الدين العام بمعدلات كبيرة وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ، الحكومة: نعمل على خفض الدين العام بمعدلات كبيرة.

مانشيت - اشترك لتصلك أهم الأخبار

استعرض مجلس الوزراء خــلال اجتماعه، أمس، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، استراتيجية الدين العام على المدى المتوسط، التى ناقشتها اللجنة الوزارية الاقتصادية فى اجتماعها الأخير، والذى شهد ألقى مقترحات تتعلق بتعجيل مسار خفض الدين العام، بما يراعى الحفاظ على تحقيق معدلات نمو اقتصادى مرتفعة، وعدم زيادة نسب العجز بما يساهم فى الوفاء بكل الالتزامات، بينما تم عرض عدد من المقترحات المتعلقة بتعجيل مسار خفض دين أجهزة الموازنة، وكلف رئيس الوزراء بسرعة العمل على بلورة هذه المقترحات بصورة متكاملة.

وبرهن رئيس الوزراء أن مسألة الدين العام تعتبر أحد الموضوعات المهمة التى تشغل أولوية متقدمة على أجندة الحكومة، حيث تستهدف صياغة رؤية واضحة لوجهة المسار الاقتصادى الذى تخطوه مصر خــلال السنوات الأربع المقبلة، مشيرًا إلى أن الحكومة ستعمل على تخفيض الدين العام بمعدلات كبيرة حسب تصورات سيتم عرضها على رئيس الجمهورية، قائلاً: «هذا هو التحدى الذى يواجهنا فى الفترة المقبلة، ونحتاج إلى جهد غير مسبوق لضمان الاستقرار والاستدامة للاقتصاد المصرى ومؤشراته».

وأشاد «مدبولى» بالتنظيم المميز الذى ظهر به المؤتمر الوطنى السادس للشباب بجامعة القاهرة وشهد عرض خطط وزارتى الصحة والتعليم لاستراتيجيتهما الوطنية للتطوير خــلال المرحلة المقبلة، مؤكدًا أن تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى خــلال المؤتمر، والتى تضمنتها التوصيات، هى بمثابة مهام للحكومة سيتم توزيعها على كل وزارة أو جهة حسبًا للتخصص.

وتـابع: «ستبدأ إجراءات المتابعة وتقديم تقرير وافٍ بخصوص اجراء هذه التوصيات، إلى جانب تكليف مجلس الوزراء بالتنسيق مع كل الجهات المعنية بالدولة لربط الخطط والمشروعات البحثية بالجامعات المصرية باحتياجات الدولة والمجتمع، وتكليف تلك الجامعات المصرية بإيجاد حلول للمشكلات التى تواجه الدولة، كلٌّ فى تخصصه».

ووجه «مدبولى»، خــلال الاجتماع، أعضاء الحكومة بالاهتمام بتعيين عدد من المعاونين والمساعدين من الشباب الأكفاء، لافتاً إلى وجود آلية تنسق ذلك وتتيح عدد من المعاونين والمساعدين أصحاب الكفاءات، مشيرًا إلى أن التجربة أثبتت مدى الفائدة التى يحققها ذلك فى دفع العمل فى كل وزارة، وكلف بسرعة الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون ذوى الإعاقة، والالتزام بتعيين نسبة الـ 5% من العاملين من ذوى الإعاقة.. وفى هذا السياق، أوضحت وزيرة التضامن الاجتماعى أن اللائحة التنفيذية تم الانتهاء من إعدادها بالاستعانة بأكثر من وزارة، وستوزع على الوزراء لاستيفاء ملاحظات كل الوزارات، تمهيداً لعرضها أمام مجلس الوزراء لاعتمادها.

واستعرض المجلس عدداً من التعديلات المقترحة على قانون الثروة المعدنية رقم 198 لسنة 2014، وكلّف «مدبولى» بتشكيل مجموعة عمل من وزارات الدفاع، والبترول، والمالية، والتنمية المحلية، والاستثمار، والصناعة، وقطاع الأعمال، والبيئة، وممثلى الغرفة التجارية المختصة بالمحاجر والمناجم، للانتهاء من التعديلات المطلوبة على القانون خــلال شهر، لسرعة عرضه على البرلمان.

كذلك وجه بإصدار الترخيص بعمل المحجر من جهة واحدة، وألا يضطر طالب الرخصة للحصول على موافقة كل الجهات، للتيسير على المستثمرين فى هذا القطاع بالحصول على التراخيص المطلوبة، وكلف وزير التنمية المحلية بأن تتولى المحافظات حصر كل المحاجر، بحد أقصى أسبوعين.

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع مانشيت .

المصدر : المصرى اليوم