«تيتان للأسمنت»: فلتر لمصنعنا في وادي القمر.. و15 مليون جنيه مساهمتنا المجتمعية
«تيتان للأسمنت»: فلتر لمصنعنا في وادي القمر.. و15 مليون جنيه مساهمتنا المجتمعية

«تيتان للأسمنت»: فلتر لمصنعنا في وادي القمر.. و15 مليون جنيه مساهمتنا المجتمعية مانشيت خبر تداوله المصرى اليوم حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية «تيتان للأسمنت»: فلتر لمصنعنا في وادي القمر.. و15 مليون جنيه مساهمتنا المجتمعية، «تيتان للأسمنت»: فلتر لمصنعنا في وادي القمر.. و15 مليون جنيه مساهمتنا المجتمعية وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ، «تيتان للأسمنت»: فلتر لمصنعنا في وادي القمر.. و15 مليون جنيه مساهمتنا المجتمعية.

مانشيت - اشترك لتصلك أهم الأخبار

عقدت مجموعة «تيتان مصر للأسمنت»، الصباح الأربعاء، مؤتمرًا للإعلان عن مساهماتها في مجال المشاركة المجتمعية في محافظتي بني سويف والإسكندرية. وأخـبر الرئيس التنفيذي للمجموعة المهندس خالد بدوي، إن المجموعة ساهمت بحوالي 15 مليون جنيه للمساهمة في الأعمال المجتمعية في المحافظتين.

وفسر الرئيس التنفيذي للمجموعة، أن الشركة ساهمت في مجالات زفــاف الأيتام، والمعاقين، وتكريم المتفوقين، وعلاج «فيروس سي»، والقوافل الطبية، وإعادة تاهيل مصانع القمامة، وسداد مصروفات المدارس للطلاب غير القادرين.

وأَرْشَدَ «بدوي» إلى نشاط المجموعة في منطقة «وادي القمر» بمحافظة الإسكندرية التي تشمل مصنعًا للشركة، وفسر أن المجموعة ساهمت في تطوير مدرسة وادي القمر الابتدائية، وتزويدها بأحدث الوسائل التعليمية، وتنظيف الشوارع، وجمع القمامة، ومكافحة الحشرات، وتدشين مركز شباب وادي القمر، وإنشاء مركز طبي للأهالي.

لكن سكان منطقة وادي القمر يشتكون منذ سنوات من الآثار البيئية والصحية التي يتسبب بها مصنع شركة الإسكندرية للأسمنت المملوك لـ«تيتان للأسمت». وفي أغسطس 2015، بدأ السكان إجراءات مقاضاة الشركة، التي انتهت بحصولهم على حكم قضائي في 21 شهر آذَار 2018، بتغريم رئيس مجلس إدارة الشركة غرامة قدرها 20 ألف جنيه عن كلٍّ من التهمتين الأولى والثانية وبـ200 جنيه عن التهمة الثالثة.

وأدانت المحكمة رئيس مجلس الإدارة باعتباره المسؤول عن «عدم اعتماد الاحتياطات والتدابير اللازمة لمنع انبعاث ملوثات الهواء، عدم اعتماد التدابير الخاصة بتداول وإنتاج المواد الخطرة، وأنه تسبب بخطئه في إصابه المجني عليهم نتيجة إهماله ورعونته وعدم التزامه بالقوانين واللوائح».

من طرفه، أخـبر النائب السكندري حسن خير الله، إن شركة الإسكندرية وافقت على تركيب فلتر إضافي للمصنع بتكلفة تقارب 120 مليون جنيه لوقف الانبعاثات «رغم تطابق مواصفات المصنع مع اشتراطات البيئة»، بحسب تعبيره.

وتذكر المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، في تقرير لها حول منطقة وادي القمر، أنه «لا يكاد يفصل السور الجنوبي للمصنع عن المنطقة السكنية سوى 10 أمتار، وتتسبب الرياح السائدة هناك في توجيه انبعاثات المصنع إلى مساكن الأهالي»، لكن الشركة داومت على نفي مسؤوليتها عن تلوث المنطقة.

وأجرت «المصري الصباح» تحقيقًا حول المصنع وسكان المنطقة يمكنكم الاطلاع عليه عبر الرابط التالي: «وادي القمر».. احترس الهواء فيه سم قاتل

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع مانشيت .

المصدر : المصرى اليوم