فى قمة الأشقاء.. «المصرى يقدر»
فى قمة الأشقاء.. «المصرى يقدر»

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن
يؤدى المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، عصر الصباح، الأحد، مرانه الختامى على أرض ملعب استاد فولفوجراد أرينا لمواجهة المنتخب السعودى غداً، الاثنين، فى ختام مواجهاته ضمن مباريات المجموعة الأولى، وهى المباراة التى تحظى باهتمام عربى كبير، رغم عدم تأثير نتيجتها بعد وداع المنتخبين عقب الخسارة من روسيا وأوروجواى، والتى يُصدر عليها المعجبيـن فى البلدين مواجهة حفظ ماء الوجه ومحاولة مصالحة المعجبيـن وامتصاص غضبها.
أخبار متعلقة
كوبر: محمد صلاح اللاعب المشهور ضروري جدًا.. ويحتاج إلى نادي خلفه
المنتخب الوطني يصل إلى فولجوجراد ويتدرب غدا استعدادًا للسعودية
ويضع كوبر، المدير الفنى، اللمسات النهائية على التشكيل الأساسى، رغم تدريبه اللاعبين على خطة المباراة فى مران السبت الذى اهتمام خلاله على برنامج بعض الجمل الدفاعية لإفساد الهجمات التى سيصنعها لاعبو الصقور الخضراء، خصوصاً من الضربات الثابتة والانطلاقات السريعة التى يجيدون تطبيقها أمام المرمى.
وطالب المدير الفنى لاعبيه بتفادى الوقوع فى الأخطاء أمام المرمى لإفقاد المنافس أبرز مزاياه من خــلال استغلال الركنيات التى تمثل مصدر خطورته، بينما انفرد لاعبو الوسط والهجوم ببعض الجمل الهجومية التى تعتمد على نقل الكرة إلى ملعب المنافس بسرعة لشن الهجمات المرتدة التى ستكون السلاح الأقوى فى تخفيف الضغط على مرمى محمد الشناوى.
وطالب كوبر لاعبيه بضرورة استغلال أنصاف الفرص التى قد تسنح لهم، فى محاولة لإحراز هدف يربك حسابات المنافس، واختص الثلاثى محمد صلاح وأحمد حجازى وعبدالله السعيد بالتدريب على الكرات الثابتة من مختلف الزوايا لتكون أحد الحلول التى قد يلجأ إليها المنتخب خــلال المواجهة. وشهــــــدت التدريبات الأخيرة حالة من التنافس الشديد بين كل اللاعبين لنيل شرف المشاركة فى المباراة. ورغم استقرار المدرب الأرجنتينى على التشكيل الذى سيخوض به المباراة، والذى لن يخرج عن محمد الشناوى «عصام الحضرى» وأحمد حجازى وعلى جبر ومحمد عبدالشافى وأحمد فتحى ومحمد الننى وعبدالله السعيد وطارق حامد وتريزيجيه ومحمد صلاح وعمرو وردة. لكنه ركــز للاعبيه، خــلال جلسته الأخيرة معهم، أنه لا يوجد مكان محجوز لأحد وأن التشكيلة التى سيخوض بها المباراة لن يعلنها إلا داخل غرف الملابس قبل المباراة بساعة واحدة.
من طرفه، أخـبر كوبر، خــلال حديثه مع اللاعبين إن مواجهة السعودية ربما تكون الأخيرة بالنسبة له، والشعب المصرى يستحق أن يفرح بأول مكسب فى المونديال.
وأخـبر: أعلم جيداً أنى حضرت إلى روسيا محملاً بطموحات وأحلام 100 مليون مصرى لتحقيق حلم التأهل لدور الـ 16 وطالما تبخر الحلم فيبقى الأمل فى تحقيق أول مكسب مونديالى. وتـابع: صلاح يستحق الشعبية الكبيرة فى أرجاء العـالم، وهو يستحق لقب الأسطورة، وأثق فى أنه سيكون له دور مع باقى زملائه فى تحقيق الربـــح ومصالحة المعجبيـن. وبرهن كوبر أنه استقر بنسبة 90% على التشكيل الذى سيخوض به المباراة، وأنه سيحسم التشكيل عقب مران الصباح دون إعلانه. وأوضــح عن أنه سيخوض مواجهة الغد تحت شعار لا بديل عن الربـــح وأخـبر: طالبت اللاعبين بضرورة الربـــح. وتـابع كوبر: لابديل عن التخلى عن استراتيجيتنا الدفاعية ولو تعمدنا اللعب على التعادل فسنخسر، أما إذا خضنا المباراة برغبة الربـــح، فمن السهل جداً تحقيق هدفنا.
وأخـبر: لو اعتمدنا على التكتل الدفاعى فقط، فسنساعد المنافس فى الضغط علينا بوسط ملعبنا، ولذلك سنلعب بخطة هجومية والضغط على المنافس بطول الملعب، وتـابع: إن 50٪ من فوزنا بالمباراة يعتمد على تسجيلنا هدفاً فى مرمى المنافس. واستمر أنه وقف على مكمن الخطورة فى السعودية المتمثل فى قوته الهجومية وثبات خط الوسط، بالإضافة إلى إتقان الضربات الركنية التى ينفذونها بإتقان شديد. وتـابع أنه عكف خــلال الأيام المــنصرمة على تلقين المدافعين وحارس المرمى أنسب الطرق للحد من خطورة المنافس.
من جهة أخرى استبعد الجهاز الفنى تخت قيادة كوبر سعد سمير مدافع المنتخب من مواجهة السعودية بعد واقعة أزمته مع كهربا التى نقلتها وسائل الإعلام وتقرر تغريمه ماليا

source: 

http://www.almasryalyoum.com/news/details/1302076

المصدر : وكالات