كأس العالم 2018 .. مصر، السعودية والمنتخبات المودعة من دور المجموعات
كأس العالم 2018 .. مصر، السعودية والمنتخبات المودعة من دور المجموعات

منتخب مصر هو أول المودعين لكأس أرجاء العـالم 2018، حيث تواجد في المجموعة الأولى رفقة أوروجواي التي انتصرت عليه بهدفٍ نظيف في مباراته الأولى، وروسيا التي فازت عليه بالثلاثة في المباراة الثانية، ولم ينجح الفراعنة في تحقق إلا هدفاً واحداً فقط في شباك المنتخب المستضيف.
هناك مباراة متبقية لوصيف كأس الأمم الأفريقية ضد السعودية التي ضمنت الخروج هي الأخرى، وسيكون ديربي عربي به الكثير من مشاعر الحُزن، لكن كل منتخب سيسعى للفوز به من أجل ترك بصمة ممتازة في المونديال.
كانت بداية منتخب السعودية لكأس أرجاء العـالم كارثية، حيث واجه المنتخب الروسي في المباراة الافتتاحية وخسر منه بخماسيةٍ نظيفة، وفي اللقاء الثاني عزم الصقور على العودة ورفعوا راية التحدي أمام أوروجواي، لكنهم تلقوا هزيمةً ثانيةً أقصتهم من البطولة مبكراً.
سيقابل الأخضر منتخب مصر في المباراة الثالثة والأخيرة في دور المجموعات، وسيحاول الربـــح على الشقيق الحزين هو الآخر لخروجه من المونديال، وستكون هذه المباراة فـــــرصة هذا الجيل لحفظ ماء الوجه ولمصالحة المعجبيـن التي آزرته
اضغط هنا لمتابعة كل جديد من أخبار ونتائج وأهداف في كأس أرجاء العـالم 2018 بروسيا
وقع المغرب في مجموعةٍ قويةٍ في كأس أرجاء العـالم 2018، لكنه زيادة راية التحدي وعزم على القتال على التأهل لدور الـ16 لآخر رمق.
كان أسود الأطلسي قدر المسئولية، ففي مباراتهم الأولى ضد إيران سيطروا وأبدعوا وكانوا قريبين من الربـــح، لكنهم خسروا بهدفٍ نظيف في الوقت القاتل من المباراة، وفي اللقاء الثاني كانوا على موعدٍ مع البرتغال القوية جداً، ومرةً أخرى سيطروا على مجريات اللقاء، وأحرجوا بطل أوروبا وكادوا أن يفوزوا، لكن رونالدو كان له رأياً آخر وأحرز هدف اللقاء الوحيد الذي أقصى المغاربة من المونديال.
هناك مباراة متبقية للمغرب في كأس أرجاء العـالم 2018، ستكون ضد المنتخب الأقوى في المجموعة إسبانيا، ومن المتوقع أن يواصل الروح القتالية التي تحلى بها في اللقائين الأولين، وأن يحاول تحقيق فوزاً يتوج مجهودات الأسود في البطولة.
عاش منتخب بيرو وقتاً عصيباً قبل السفر لروسيا، وذلك بسبب أزمة قائده جيريرو الذي كان موقوفاً وعلى وشك الغياب عن البطولة، لكنه استأنف على القرار وحصل على إعفاء وشارك في المونديال.
ظهر المنتخب البيروفي بشكلٍ مُشرف في كأس أرجاء العـالم 2018، لكنه اصطدم بالتنظيم الأوروبي في مباراته الأولى ضد الدنمارك وخسر بهدفٍ نظيف، ثم اصطدم بمنتخب نجوم أرجاء العـالم المسمى بفرنسا وقاتل بشراسة على الانتصار، لكنه خسر مرةً أخرى بهدفٍ نظيف أنهى آماله في الصعود.
هناك مباراة واحدة متبقية لبيرو في المونديال، ستكون ضد أستراليا التي لم تُقدم ما يشفع لها سواءً في فترة التصفيات أو في النهائيات، وستكون فـــــرصةً ممتازةً لجيريرو ورفاقه لترك انطباعاً جيداً لعودة منتخب للمونديال.
سافرت كوستاريكا لروسيا هذا العام وهي محملةً بضغطٍ كبير، وهو ظهورها الرائع في البرازيل 2014 وعبورها للدور الثاني في مجموعة تواجدت بها إيطاليا وأوروجواي وإنجلترا.
حاول زملاء نافاس مواصلة الإبداع في كأس أرجاء العـالم 2018، لكن حالهم لم يختلف عن حال بيرو، حيث اصطدموا بمنتخبٍ منظمٍ في المباراة الأولى هو صربيا الذي انتصر بهدفٍ نظيف، ثم قابلوا البرازيل المرشحة لنيل اللقب وصمدوا أمامها صمود الأبطال، لكن كوتينيو ونيمار دمرا دفاعات منتخب الكونكاكاف في اللحظات القاتلة من عمر اللقاء، وقادوا السليساو للفوز بهدفين نظيفين.
مُتبقي لكوستاريكا مباراةً واحدةً ضد سويسرا في الجولة الثالثة من دور المجموعات، وسيكون عليه الظهور بشكلٍ يعيد للأذهان ما كان عليه النـــــــادي في 2014، فهل ينجح في ذلك؟

source: 

http://www.goal.com/ar/القوائم/مصر-السعودية-المنتخبات-المودعة-كأس-أرجاء العـالم-2018-دور-المجموعات/1xsgqpg8ee8d41nbupel1xhqt3

المصدر : وكالات