كأس العالم 2018 .. نتيجة النهائي والفائزان بالكرة الذهبية والحذاء الذهبي
كأس العالم 2018 .. نتيجة النهائي والفائزان بالكرة الذهبية والحذاء الذهبي

أحمد عفيفي | فيسبوك  | تويتر
كانت بطولة كأس أرجاء العـالم 2018 هي الأخيرة بنظامها الحالي وتوقيتها الصيفي قبل أن تستضيف قطر بطولة كأس أرجاء العـالم 2022، والتي ستشهد إقامة البطولة في توقيت الشتاء الأوروبي بسبب القلق من مناخ دولة قطر في الصيف.
كذلك سيزداد عدد الفرق المشاركة في البطولة إلى 48 منتخبًا بدءً من نسخة سـنــــة 2026، والتي يُرجح أن تقام في 3 بلدان هي الولايات المتحدة، كندا والمكسيك.
على أي حال، لقد شهدنا في الوقت الحالي تجمع أهم لاعبي ومنتخبات الساحرة المستديرة حول أرجاء العـالم في روسيا على أمل الربـــح بلقب بطولة المونديال، وجول يمنح لكم كل شيء عن كأس أرجاء العـالم 2018.
كانت الافتتاحية قويةً كالعادة، حيث جمعت بين فرنسا التي أقصت الأرجنتين وأوروجواي في طريقها، وبلجيكا التي تخطت البرازيل في مفاجأةٍ مدويةٍ هزت السليساو وكل عشاقه في كل أرجاء المعمورة، وانتهت المباراة بانتصار الديوك بهدفٍ نظيف.
كان اللقاء الثاني في الصباح التالي بين كرواتيا التي أزاحت روسيا من طريقها بصعوبة، وإنجلترا التي أقصت السويد، وانتهى اللقاء بفوز الفاتريني بهدفين لهدف.
كانت افتتاحية هذا الدور قويةً جداً، حيث جمع اللقاء الأول بين فرنسا التي أقصت الأرجنتين في دور الـ16، وأوروجواي التي تخطت البرتغال في نفس الدور، وانتهى اللقاء بانتصار الديوك بهدفين نظيفين، وبعد انتهاء هذه المباراة انطلقت قمة دور الـ8 في المونديال، والتي جمعت البرازيل المرشحة بقوة للفوز باللقب، وبلجيكا التي تصدرت المجموعة السابعة على حساب إنجلترا، وانتهت المواجهة بانتصار الشياطين الحمر بهدفين لهدف، وبذلك سيواجه الزرق 
في الصباح الثاني واجه منتخب إنجلترا السويد التي تصدرت مجموعة ألمانيا ووصلت لكأس أرجاء العـالم على حساب إيطاليا، وانتصر الأسود الثلاثة بهدفين نظيفين، ثم انطلقت المباراة الأخيرة في الدور بين مفاجأتي كأس أرجاء العـالم 2018 كرواتيا وروسيا، وكانت شيقةً جداً وانتهى وقتيها الأصلي والإضافي بهدفين لكل نادي، فلجأ المنتخبان لركلات الترجيح التي انتصر بها الفاتريني بنتيجة (4-3).
قابلت إسبانيا متصدرة المجموعة الثانية روسيا وصيفة المجموعة الأولى في الصباح التالي، وتواصلت مفاجآت البطولة حيث انتصر أصحاب الأرض على بطل أرجاء العـالم السابق بنتيجة (4-3) من ركلات الترجيح، وفي نفس الصباح واجهت كرواتيا متصدرة المجموعة الثالثة الدنمارك وصيفة المجموعة الرابعة، وانتهى اللقاء بينهما بالتعادل بغد أن امتد لركلات الترجيح التي انتصر بها زملاء مودريتش بنتيجة (2-3).
في الصباح الثالث قابلت البرازيل متصدرة المجموعة الخامسة المكسيك وصيفة المجموعة السادسة، وانتصر السامبا بهدفين نظيفين، ثم واجهت بلجيكا متصدرة المجموعة السابعة اليابان وصيفة المجموعة الثامنة، وبعد أن كاد الساموراي أن ينتصر بتسجيله هدفين، عاد الشياطين الحمر من جديد وانتصروا بثلاثة أهدافٍ لهدفين.
في الصباح الأخير من دور الـ16 في كأس أرجاء العـالم 2018 قابلت السويد متصدرة المجموعة السادسة سويسرا وصيفة المجموعة الخامسة، وانتصرت عليها بهدفٍ نظيف، ثم واجهت كولومبيا متصدر المجموعة الثامنة إنجلترا وصيف المجموعة السابعة، وانتهى اللقاء بانتصار منتخب الأسود الثلاثة بنتيجة (4-3) من ركلات الجزاء.
أوقعت قرعة دور مجموعات كأس أرجاء العـالم 2018 المنتخبين الإسباني والبرتغالي في المجموعة الثانية، واللقاءات بينهما تعتبر بمثابة الديربي لتماسهما الجغرافي الذي أسفر عن وجود عداء تاريخي بينهما، وكما تعودنا في كثير من المونديالات السابقة ستواجه الأرجنتين نيجيريا، حيث وقعتا سوياً في المجموعة الرابعة التي تعتبر مجموعة الموت في هذه البطولة، لوجود آيسلندا وكرواتيا فيها رفقة النسور والألبيثيليثتي.
لم تكن القرعة رحيمة بمنتخباتنا العربية، ففي المجموعة الأولى وقعت مصر والسعودية رفقة روسيا المستضيفة وأوروجواي بطلة كأس أرجاء العـالم مرتين من قبل، أما المغرب فجاءت في المجموعة الثانية رفقة جارتيها الأوروبيتين إسبانيا والبرتغال، والقوي الآسيوي منتخب إيران، وأخيراً وقعت تونس في المجموعة السابعة رفقة إنجلترا وبلجيكا وبنما.
تأهل منتخب أوروجواي وروسيا على حساب السعودية ومصر في المجموعة الأولى، وتأهلت إسبانيا والبرتغال على حساب إيران والمغرب في المجموعة الثانية، بينما صعدت فرنسا والدنمارك على حساب بيرو وأستراليا في المجموعة الثالثة، أما المجموعة الرابعة فقد صعدت منها كرواتيا كمتصدرة بالعلامة الكاملة رفقة الأرجنتين التي جاءت في المركز الثاني.
تأهلت البرازيل عن المجموعة الخامسة كمتصدرة وصاحبتها سويسرا، بينما تصدرت السويد المجموعة السادسة وصعدت معها المكسيك كوصيفة، وشهــــــدت هذه المجموعة كبرى مباريات البطولة وهي خروج ألمانيا حاملة اللقب بعد خسارتها في اللقاء الأخير من كوريا الجنوبية.
شهدت الجولة الثانية من دور المجموعات أولى الصدامات القوية بين كبار أرجاء العـالم، وكان هذا الصدام بين البرتغال وإسبانيا في مدينة سوتشي، وانتهى بالتعادل إيجابياً بينهما بثلاثة أهدافٍ لكلٍ منهما، وفي نفس الجولة واجهت ألمانيا المكسيك في إعادة للقاء كأس القارات الذي جمع بينهما، وانتصر المنتخب الأمريكي الشمالي بهدفٍ نظيف.
سيكون ختام دور المجموعات مواجهة من العيار الثقيل بين إنجلترا وبلجيكا، وسيكون اللقاء على ترتيب المجموعة بعد أن ضمن كليهما التأهل على حساب تونس وبنما
كان هناك الكثير من المرشيحين للفوز بكأس أرجاء العـالم 2018، على سبيل المثال البرازيل والأرجنتين وألمانيا حاملة اللقب، لكن فرنسا باغتت الجميع ووصلت للكأس الغالية.
أوقعت قرعة دور المجموعات المنتخب الفرنسي في المجموعة الثالثة في المونديال، ونجحت في تصدرها برصيد 7 نقاط جمعتهم من فوزين على أستراليا وبيرو على التوالي، ثم تعادل مع الدنمارك.
قابل الديوك الأرجنتين في دور الـ16، وقدموا مباراةً رائعةً انتصروا بها بنتيجة (4-3)، ثم واجهوا أوروجواي وفازوا بهدفين نظيفين، ثم انتصروا على بلجيكا في نصف النهائي بهدفٍ نظيف.
واجهت فرنسا كرواتيا في نهائي كأس أرجاء العـالم 2018، وبعد مباراةٍ عصيبةٍ نجح الزرق في الربـــح بأربعة أهدافٍ لهدفين ورفعوا الكـــــأس للمرة الثانية في تاريخهم.
كان هناك الكثير من المرشحين للفوز بجأئزة الكرة الذهبية لكأس أرجاء العـالم 2018، أبرزهم كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي اللاعبين الأفضل في أرجاء العـالم، لكن لوكا مودريتش الذي لم يرشحه أحد حصل على الجائزة.
قدم نجم ريال مدريد بطولةً رائعةً وكان السبب الأول في وصول كرواتيا للنهائي، وذلك ببراعته في إفتكاك الكرة وافساد غارات المنافسين مبكراً، كذلك بناء الهجوم وحتى التسجيل.
حصل هازارد على جائزة الكرة الفضية كثاني أهم اللاعب المشهور في كأس أرجاء العـالم، وذلك بعد أن قاد منتخب بلجيكا للفوز بالبرونزية للمرة الأولى في تاريخها، أما الكرة البرونزية ففاز بها جريزمان بطل أرجاء العـالم مع فرنسا.
كان هناك الكثير من المرشحين للفوز بجأئزة الحذاء الذهبي لكأس أرجاء العـالم 2018، أبرزهم كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي اللاعبين الأفضل في أرجاء العـالم.
انتصر بالمركز الأول في ترتيب الهدافين هذا العام هاري كين برصيد 6 أهداف، أما المركز الثاني فكان هناك صراعاً عليه بين لوكاكو ورونالدو، لكن حسمه جريزمان في الأخير برصيد 4 أهدافٍ بالتساوي معهما، لكنه صنع هدفين ففاز بالحذاء الفضي، أما الحذاء البرونزي فقد انتصر به النجم البلجيكي لصناعته هدفاً واحداً.
روسيا تستضيف كأس أرجاء العـالم، البطولة سوف تلعب في 12 ملعب عبر 11 مدينة، كل المباريات ستكون داخل أو خارج روسيا الأوروبية بمسافة قليلة لتقليل زمن السفر.
عشرة ملاعب من إجمالي 12 ملعب هم حديثي الإنشاء أو تم تشييدها في السنوات الخمس الأخيرة، ملعبي لوزنيكي في موسكو والملعب المركزي في يكاتيرنبرج هما الاستثناء الوحيد لأنه تم تجديدهما على اطـار واسع من أجل من البطولة.
وتأكيدًا على ذلك أخـبر متحدث الفيفا للصحفيين "هذا مكان أكثر من رائع يستوعب أكثر من 6000 متفرج، واستضاف من قبل الكثير من الفنانين الدوليين والمشاهير في حفلات في المــنصرم، فضلاً عنه أنه يُعتبر صالة بالية وأوبرا".
النسخة الأولى من التيلستار لُعبت بها مباريات كأس أرجاء العـالم 1970 الذي كان في المكسيك، وباختلافٍ طفيف كانت النسخة الثانية من التيلستار هي كرة مونديال 1974 الرسمية، وفي وقت سابق أن المسابقة الأهم في أرجاء العـالم في هذا العام احتضنتها ألمانيا الغربية.
تم الكشف عن تيلستار 18 في 9 تُشَرِّيَــنَّ الثَّانِي 2017، وساعد في الترويج لها نجم برشلونة والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي أخـبر حينها "لقد كنت محظوظاً بالتعرف مبكراً على هذه الكرة وتجربتها، لقد أحببت كل شئٍ فيها تصميمها الجديد، ألوانها وكل شئ". 
وستمر عملية بيع التذاكر بمرحلتين ، وكل منهما مقسمة إلى فترتين. حيث ستبدأ الفترة الأولى من  المرحلة الأولى في 14 أَيْــلُولُ وتنتهي في 12 تُشَرِّيَــنَّ الْأَوَّلُ، وخلال تلك المرحلة لن تكون هناك فوارق كبيرة بينما يتعلق بمواعيد منح الطلبات، فالكل له فرص متساوية للنجاح في الربـــح بالتذاكر، وسيكون موعد إعلان الحاصلين على التذاكر في يوم 16 تُشَرِّيَــنَّ الثَّانِي.
بينما ستنطلق الفترة الثانية من المرحلة الأولى يوم 16 تُشَرِّيَــنَّ الثَّانِي وتنتهي في 28 تُشَرِّيَــنَّ الثَّانِي، وخلال هذه الفترة، سيتم منح التذاكر حسبًا لأسبقة الوصول.
أما المرحلة الثانية فتبدأ بالفترة الأولى بعد قرعة كأس أرجاء العـالم بين يومي 5 كَانُــونُ الْأَوَّلِ و31 كَــانُونُ الثَّانِي بنظام الاختيار العشوائي على سبيل المثال الفترة الأولى من المرلة الأولى. أما الفترة الثانية فستكون بين 13 شهر آذَار و3 أبريل أيضًا بأسبقية الوصول.
أخيرًا، ستكون هناك مرحلة بيع تذاكر الدقيقة الأخيرة منذ يوم 18 أبريل إلى يوم 15 حُــزَيرَانُ، موعد نهائي كأس أرجاء العـالم.

كل الحقوق محفوظة © 2018 Goal.com:. المعلومات الواردة في Goal.com يجب أن لا تنشر, تبث, تعاد كتابتها أو توزيعها من دون اذن مسبق من Goal.com

source: 

http://www.goal.com/ar/أخبار/نتيجة-نهائي-كأس-أرجاء العـالم-الكرة-الذهبية-الحذاء-الذهبي/1gjtm2fvarnpf125h9y9wsj2u3

المصدر : وكالات