بعد خسارتها من المكسيك .. ماذا تعرف عن كوريا الجنوبية وأصل تسميتها؟
بعد خسارتها من المكسيك .. ماذا تعرف عن كوريا الجنوبية وأصل تسميتها؟

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : استطاع منتخب المكسيك، الصباح السبت، الربـــح على نظيره منتخب كوريا الجنوبية بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت على ملعب روستوف أرينا في الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس أرجاء العـالم روسيا 2018.

وكوريا الجنوبية اسمها رسميًّا جمهورية كوريا تقع في الجزء الجنوبي من شبه الجزيرة الكورية.

موقع كوريا الجنوبية:

ويشتق اسم كوريا الجنوبية من مملكة كوريو، السلالة التي حكمت في العصور الوسطى، حيث يجاورها الصين من الغرب، واليابان من الشرق، وكوريا الشمالية من الشمال، ومضيق كوريا من الجنوب.

وتقع كوريا الجنوبية في المنطقة الشمالية من الكرة الأرضية وذات طبيعة جبلية في الغالب، بينما تبلغ المساحة الإجمالية الخاصة بدولة كوريا الجنوبية 99.392 كيلومترًا مربعًا وعدد سكانها يفوق 51 مليون نسمة، وعاصمتها وأكبر مدنها سيول، التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 11 مليون نسمة.

احتلال كوريا الجنوبية:

تشير الاكتشافات الأثرية إلى أنه قد تم احتلال شبه الجزيرة الكورية خــلال فترة العصر الحجري القديم السفلي، بينما يبدأ التاريخ الكوري مع تأسيس غوجوسون في 2333 قبل الميلاد على يد دانغن وانغوم.

وقد أعقب توحيد الممالك الكورية الثلاث تحت حكم مملكة شلا سـنــــة 668 بعد الميلاد، وخضوع كوريا لحكم مملكة كوريو ومملكة جوسون كأمة واحدة حتى نهاية الإمبراطورية الكورية سـنــــة 1910، عندما تم ضمها إلى اليابان.

وبعد التحرير والاحتلال السوفيتي والحرب الكورية ونهاية الحرب العالمية الثانية، تم تقسيم البلاد إلى كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية، حيث أسست كوريا الجنوبية سـنــــة 1948 بوصفها دولة ديمقراطية، على الرغم من الاضطرابات السياسية والحكم العسكري والأحكام العرفية التي ميزت معظم تلك الفترة وحتى تأسيس الجمهورية السادسة سـنــــة 1987.

وأدى غزو كوريا الجنوبية من قبل قوات كوريا الشمالية في 25 تَمُّــوزُ سـنــــة 1950، إلى نشوب الحرب بين الكوريتين والتي انتهت باتفاق الهدنة، ولكن تبقى الحدود بين البلدين هي الأكثر تحصينًا في أرجاء العـالم.

اقتصاد كوريا الجنوبية:

ومع مرور العقود التالية، نما الاقتصاد الكوري الجنوبي بشكل ملحوظ وتحولت إلى بلد ذات اقتصاد رئيسي ودولة تتمتع بالديمقراطية، وقوة إقليمية في شرق آسيا.

أصل تسمية كوريا الجنوبية:

واسم كوريا مستمد من مملكة كوريو، في حد ذاته يشير إلى المملكة القديمة من جوجوريو، وهي أول سلالة كورية.

مختارات رقم الحساب يستوقف متقدمي الحصول على المساندة.. وحساب المواطن يبين هدد ضحاياه بساطور.. شرطة الرياض تـتم مغامرات اللص الملثم
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن