مونديال روسيا: المنتخب التونسي يقترب من الوداع بعد خسارته أمام بلجيكا 2-5
مونديال روسيا: المنتخب التونسي يقترب من الوداع بعد خسارته أمام بلجيكا 2-5

مونديال روسيا: المنتخب التونسي يقترب من الوداع بعد خسارته أمام بلجيكا 2-5 مانشيت نقلا عن فرانس 24 ننشر لكم مونديال روسيا: المنتخب التونسي يقترب من الوداع بعد خسارته أمام بلجيكا 2-5 .

مانشيت - فشل المنتخب التونسي في تحقيق الربـــح أمام نظيره البلجيكي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة، وخسر زملاء فرجاني ساسي بنتيجة 2-5 في مباراة كانت أقيمت على ملعب "أوتكريتي" بموسكو. وبالتالي، اقترب "نسور قرطاج" من الخروج مبكرا من مونديال روسيا إذا فازت إنكلترا أمام بنما الأحد.

خيبة أمل، إحباط، استياء... خسارة المنتخب التونسي ظهر السبت أمام بلجيكا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة لمونديال روسيا خلقت شعورا بالفشل الذريع لـ "نسور قرطاج" ولمنتخبات شمال أفريقيا إذ أن الطريق معبد الآن لخروج لاعبي المدرب نبيل معلول من مونديال روسيا، بعد أن خرج منتخبا المغرب ومصر. والفشل أيضا عربيا بما أن السعودية لم تكن في حال أهم، مسجلة خسارتين من أصل مباراتين، أي على سبيل المثال "أسوط الأطلس" و"الفراعنة".

وفي حال فازت إنكلترا على بنما الأحد أو تعادلت، وهما في نفس مجموعة السابعة، سيتأكد خروج تونس رسميا من المنافسة وذلك بعد المباراة الثالثة والأخيرة أمام بنما.

وقد دفع المدرب التونسي نبيل معلول بثلاثة لاعبين في الهجوم هم فرجاني ساسي ووهبي خزري وسيف الدين خاوي لأجل إعطاء طابع هجومي لتشكيلته الأساسية. وفي الجهة المقابلة، وقف الثلاثي هازار ميرتنس ولوكاكو في الهجوم أمام خط وسط قوي تزعمه كفين دو بروين.

لوكاكو يخترق الدفاع ولو لا خروج بن مصطفى لإبعاد الكرة لكان الهدف الأول (3)

وفي الدقيقة السادسة، تحت ضغط مهاجمي بلجيكا، استفاد هازار من ركلة جزاء بعد عرقلته في منطقة ضربة الجزاء ليحولها إلى الهدف الأول. وكانت تلك نتيجة لسيطرة "الشياطين" على المباراة منذ بدايتها.

وكاد الثنائي لوكاكو-هازار يعمقان الفارق عندما مرر الأول للثاني ليتصدى الحارس فاروق بن مصطفى للتسديدة (13).

وتواصلت هيمنة بلجيكا ليسجل لوكاكو الهدف الثاني بعد أن استعاد ميرتنس الكرة ويمرر للاعب مانشستر يونايتد مسددا بقوة في شباك بن مصطفى (16).

ولكن في الدقيقة الموالية، انتفض التونسيون ليسجل الهدف الأول عن طريق ديلا برون برأسية محكمة بعد ضربة حرة نفذها خزري.

واقترب لوكاكو من إضافة الهدف الثالث بضربة قوية تصدى لها بن مصطفى (19).

وفقدت تونس مساعدات صاحب الهدف في مرمى كورتوا بعد تعرضه الإصابة ودخل في مكانه حمدي نقاز (24)

وأضاع ساسي فـــــرصة سانحة في الدقيقة الثلاثين عندما تقدم أمام الدفاع ليسدد خارج المرمى، واللقطة الموالية استعادت تونس الكرة بسرعة ليسدد خزري تسديدة قوية جدا تصدى لها كورتوا بصعوبة.

وفقد نبيل معلول مساعدات لاعبا ثانيا هو صيام بن يوسف بداعي الإصابة ليدخل في مكانه يوان بن علوان (42).

وقاد هازار هجمة أخرى في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول فمرر كرة عرضية لدو بروين الذي مرر بدوره للوكاكو، لكن الأخير تخلف عن الكرة للتخرج ضربة مرمى. وقبل صافرة حكم المباراة، الأمريكي ماروفو، تمكن اللاعب المشهور مانشستر يونايتد من مخادعة بن مصطفى في الدقيقة الموالية مسجلا هدف بلجيكا الثالث والقاتل نظار للتعب الذي نال من زملاء فرجاني ساسي.

وتبدد أمل التونسيين في تقليص الفارق منذ انطلاق الشوط الثــــــاني، إذ تمكن هازار من تسجيل هدف رابع بعد انفراده بالحارس بن مصطفي ليتخطاه ويدك الكرة في الشباك الفارغة (51). فأصبحت المهمة مستحيلة أمام نادي ممتاز متفوق في كل الخطوط إلى درجة أن مدربه روبرتو مارتينيز قرر إراحة لوكاكو وهازار لبقية المباراة، ودخل مكانهما ميشي باتشوايه ومروان فلايني.

وكاد باتشوايه يحرز الهدف الخامس مرتان، في الدقية 80 بعد تسديدة أولى من كاراسكو استعاد إثرها الكرة ليضرب ويتصدى لها بن مصطفى، ثم في الدقيقة 81 عندما اصطدمت الكرة بالقائم ثم العارضة.وختم باتشوايه مهرجان الأهداف البجيكي في الدقيقة 89 مستفيدا من تصويبــــة عرضية من البديل يوري تيلمانس.

وفي الأخير حقق خزري الهدف الثاني لتونس، لينهي معاناة زملائه في الهذه المباراة المذلة.

علاوة مزياني

برجاء اذا اعجبك خبر مونديال روسيا: المنتخب التونسي يقترب من الوداع بعد خسارته أمام بلجيكا 2-5 قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : فرانس 24