الواقعية سلاح ديشامب وفرنسا للفوز بكأس العالم
الواقعية سلاح ديشامب وفرنسا للفوز بكأس العالم

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : يعترف مدرب منتخب فرنسا ديديه ديشامب أن “الواقعية” قادته للوصول للنهائي، أوضــح ذلك بعد الربـــح على بلجيكا في نصف النهائي بهدف للمدافع أومتيتي.

وأخـبر ديشامب : ” أعترف أنني كنت براغماتياً وواقعياً في اللعب ضد بلجيكا، لديهم نادي قوي لكن بالمحافظة على مواقعنا في الخلف تمكنا من الإضرار بهم، سيطروا على الكرة بشكل أهم وجاريناهم حتى باغتناهم بهدف وعدنا للدفاع” .

ووصل استحواذ بلجيكا على الكرة إلى نسبة 60% ، كذلك قام البلجيكيون بضعف تمريرات منتخب فرنسا، وزادت نسبة استحواذ بلجيكا حتى 70% بعد هدف أومتيتي في الدقيقة 52.

وتـابع ديشامب : “الواقعية كانت سلاحي منذ بداية البطولة، بعد الهدف فضلت المحافظة عليه بالدفاع ولعب المرتدات، كنا جاهزين لأي سيناريو وأشيد بالقوة الذهنية للاعبين الفرنسيين رغم صغر أعمارهم” .

ويبدو ديشامب اعتمد استراتيجية مُحكمة تعتمد على التدرج، حيث بدأ دور المجموعات بشكل متحفظ وبمستويات عادية لكنها جلبت التأهل مبكراً، وبعد تأهله لدور الـ16 كشّر عن أنيابه ضد الأرجنتين وأظهر منتخبه شخصية كبيرة في الملعب ونجح في التأهل ، في دور الـ8 لم تنجح الأوروغواي في مقاومة فرنسا التي تأهلت بسهولة لمنازلة بلجيكا التي عبرتها في نصف النهائي إلى نهائي المونديال.

ولم تخسر فرنسا في أي مباراة لها في المونديال حتى الآن، وفازت على كل من أستراليا وبيرو والأرجنتين والأوروغواي وبلجيكا ، مع تعادل وحيد ضد الدنمارك.

مختارات بتوجيه نائب أمير مكة .. ساكب الشاي الساخن على عامل كورنيش جدة في قبضة الشرطـــة كيفية احتساب الدخل في حساب المواطن في حالة القروض
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن