فيليب لام ينتقد أداء منتخب ألمانيا في كأس العالم 2018
فيليب لام ينتقد أداء منتخب ألمانيا في كأس العالم 2018

موقع سبورت 360 – عاب فيليب لام، قائد منتخب ألمانيا سابقاً، الأداء الذي ظهر به المانشافت في نهائيات كأس أرجاء العـالم 2018، مشيراً إلى أن تكوين نادي بإمكانه التتويج باللقب العالمي يحتاج إلى عمل فني صغير، وهو الأمر الذي غاب تماماً عن رجال يواخيم لوف، الذين ودعوا المحفل الروسي من دور المجموعات.
وأخـبر فيليب لام في بيانات صحفية خص بها الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا): “تكوين نادي يمكنه الربـــح ببطولة أوروبا واللقب العالمي، هو دائما مسار وعمل فني صغير.. ما رأيناه في ألمانيا لم يكن في أي حال من الأحوال عملاً فنياً”.
واستمر: “أنا واثق أن ألمانيا لديها القدرة للتجديد وتطوير جيل جديد بإمكانه أن يحول شعار لينيكر، القائل [الساحرة المستديرة هي مباراة بين 22 رجلاً يطاردون الكرة لمدة تسعين دقيقة، وفي النهاية الألمان يفوزون]، إلى حقيقة على أرض الواقع”.
وعمّا إذا كان متفاجئاً من وصول أربع منتخبات أوروبية إلى مربع النهاية، أخـبر لام:”تفاجأت قليلاً، لأنني في الواقع أتوقع دائماً أن يكون نادي من أمريكا الجنوبية حاضراً في دور نصف النهائي.. ففي أمريكا الجنوبية، سواءً في البرازيل أو الأرجنتين أو أوروجواي، يوجد دائماً لاعبون يتمتعون بمواهب كروية كبيرة”.
واختتم: “أما نحن في أوروبا فنملك بنية تحتية أهم وأكثر الدوريات جاذبية وأقواها على المستوى المالي.. فهنا يلعب أهم اللاعبين، وتجري أقوى المنافسات الكروية وأكثرها احتداماً، وهذا ما يجعل المنتخبات الوطنية قوية في القارة الأوروبية، وتستفيد من هذا كله بلدان صغيرة أيضاً”.

source: 

http://arabic.sport360.com/article/football/كاس-أرجاء العـالم/675394/فيليب-لام-يعيب-أداء-منتخب-ألمانيا-في-كأس-أرجاء العـالم-2018

المصدر : وكالات