سيرينا وليامز تصعد لمواجهة الألمانية كيربر في نهائي ويمبلدون
سيرينا وليامز تصعد لمواجهة الألمانية كيربر في نهائي ويمبلدون

واصلت النجمة الأمريكية سيرينا وليامز حملتها الناجحة في بطولة انجلترا المفتوحة للتنس (ويمبلدون)، ثالث بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى، بعدما تأهلت للمباراة النهائية في منافسات فردي السيدات بالبطولة الصباح الخميس.
وتغلبت وليامز، التي تتطلع للفوز باللقب للمرة الثامنة في مسيرتها الرياضية على الألمانية جوليا جورجيس بسهولة بالغة بنتيجة 6 / 2 و6 / 4.
وضربت وليامز موعدا ناريا في المباراة النهائية للبطولة بعد غد السبت مع الألمانية أنجيليكه كيربر، التي فازت على اللاتفية يلينا أوستابينكو بنتيجة 6 / 3 و6 / 3 في مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى.
وتعتبر هذه هي المباراة النهائية الأولى لوليامز صاحبة الـ36 سـنــــةًا في إحدى بطولات جراند سلام منذ تأهلها لنهائي بطولة استراليا العام المــنصرم، التي توجت خلالها بلقبها الثالث والعشرين في المسابقات الكبرى، قبل أن تقرر الابتعاد مؤقتا عن ملاعب التنس بسبب حملها.
وفي المقابلة الأخرى، لم تواجه كيربر أدنى معاناة في اجتياز عقبة أوستبنكو، لتفوز عليها بمجموعتين نظيفتين
وكانت أوستابينكو صاحبة الـ21 سـنــــةًا تخوض أول مباراة لها في الدور قبل النهائي ببطولة ويمبلدون وبكل وضوح أثرت الضغوط عليها حيث خسرت المباراة في 67 دقيقة فقط.
بينما كانت كيربر، التي فازت بلقبي أستراليا المفتوحة وأمريكا المفتوحة في 2016 ،هادئة للغاية ، وتمكنت من تحقيق الربـــح بسهولة.
في وقت سابق أن هذه هي المباراة النهائية الرابعة للاعبة الألمانية في بطولات الجائزة الكبرى (الجراند سلام).

source: 

http://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=12072018&id=57bd4cc9-e8ee-44f1-bdfa-19a8b95f6310

المصدر : وكالات