هل كان التأهل لدور الـ١٦ هدفًا فعليًّا للأخضر في المونديال ؟
هل كان التأهل لدور الـ١٦ هدفًا فعليًّا للأخضر في المونديال ؟

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : طار السعوديون فرحًا وسعادة عندما أُجريت قرعة كأس أرجاء العـالم في الأول من كَانُــونُ الْأَوَّلِ المــنصرم ووقع منتخبهم الأخضر في المجموعة الأسهل- إن جاز التعبير- مع الأورغواي ومصر والبلد المضيف روسيا.

وتم وصفها بالأسهل؛ نظير اعتبارات كثيرة، أهمها أن روسيا كانت في المستوى الأول كونها المضيفة، رغم أن تصنيفها في ذلك الوقت كان 65، وهو تصنيف متأخر جدًّا بالنظر إلى بقية منتخبات المستوى الأول (ألمانيا- البرازيل- الأرجنتين- بولندا- بلجيكا- البرتغال- فرنسا)، كذلك أن أقوى منتخبات المجموعة وهو الأورغواي كان يلامس المرتبة 20 في ذلك الوقت.

قبل القرعة خرجت بيانات رسمية في هيئة الرياضة والإتحاد السعودي بأن التأهل إلى دور الـ١٦ هدف معلن للمنتخب السعودي في مشاركته المونديالية الحالية، لكن رئيس هيئة الرياضة، تركي آل الشيخ، عبر حسابه في “تويتر”، تدارك نفسه عندما أكّد أن أداء الأخضر لا يمكن أن يصل به بعيدًا في المونديال بعد مباراة ودية ضد بلجيكا في بروكسل والتي خسرها الأخضر برباعية نظيفة.

قبل المونديال لعبت السعودية مباراة ودية ضد ألمانيا في ليفركوزين وقدم الأخضر فيها أداءً ملفتًا زيادة من سقف طموحات عشاق الأخضر كثيرًا في لعب دور مؤثر في المجموعة وربما التأهل، لكن مباراة الافتتاح ضد روسيا كانت الصدمة الساحقة لتلك الطموحات الخضراء، خاصة وأن النتيجة كانت ثقيلة وصلت خماسية على مرأى عشاق الساحرة المستديرة حول أرجاء العـالم، خسارة عصفت بكل شيء تم عمله خــلال 9 أشهر ماضية لاستعداد الأخضر الأمثل للمونديال، لذلك كان من المتوقع أن تكون الخسارة الثانية ضد الأورغواي مسألة وقت، وهو ما حدث لتنتهي كل طموحاتنا بالتأهل للدور الثاني رسميًّا على أمل منح صورة رائعة في المواجهة الأخيرة ضد مصر.

مختارات رقم الحساب يستوقف متقدمي الحصول على المساندة.. وحساب المواطن يبين هدد ضحاياه بساطور.. شرطة الرياض تـتم مغامرات اللص الملثم
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن