الوصول إلى نهائي كأس العالم إنجاز كبير لـ منتخب فرنسا وديشان
الوصول إلى نهائي كأس العالم إنجاز كبير لـ منتخب فرنسا وديشان

موقع سبورت 360 – اقترب منتخب فرنسا من تكرار إنجاز كأس أرجاء العـالم 1998 بالتتويج باللقب الأغلى في عالم الساحرة المستديرة عقب الوصول إلى نهائي كأس أرجاء العـالم 2018 بعد التفوق على منتخب بلجيكا في النصف النهائي الأول.
وكان صامويل أومتيتي قد رجح كفة الديوك على كتيبة نجوم منتخب بلجيكا تخت قيادة كيفين دي بروين صانع ألعاب مانشستر سيتي الإنجليزي وإدين هازارد نجم تشيلسي الإنجليزي من خــلال ضربة رأسية في بداية أحداث الشوط الثــــــاني، ليؤمن نادي المدرب ديدييه ديشان مقعده في نهائي مونديال روسيا، في انتظار مقابلة المتأهل من نصف النهائي الثاني بين منتخب إنجلترا تخت قيادة المدرب الكفء جاريث ساوثجيت ومنتخب كرواتيا مع نجوم ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، لوكا مودريتش وإيفان راكيتيتش.
واستطاع منتخب فرنسا منح بطولة مميزة، حيث تصدر المجموعة الثالثة والتي ضمت إلى جانبه كلًا من: منتخب أستراليا، منتخب الدنمارك ومنتخب بيرو، ثم تفوق في الدور ثمن النهائي على حساب منتخب الأرجنتين تخت قيادة ليونيل ميسي، أهم اللاعب المشهور في أرجاء العـالم 5 مرات سابقة، وبعدها تغلب على منتخب أوروجواي، الذي أقصى بدوره منتخب البرتغال مع كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي الجديد، وأخيرًا تمكن من هزيمة منتخب بلجيكا، الذي أطاح بدوره بمنتخب البرازيل من ربع النهائي.
إنجاز كبير يُحسب للمدرب ديدييه ديشان، الذي تلقى الكثير من الانتقادات في الآونة الأخيرة، مع التشكيك في قدراته التدريبية ومدى كونه مؤهلًا لقيادة منتخب فرنسا للوصول بعيدًا في كأس أرجاء العـالم 2018، ولكن الرد جاء في الملعب من خــلال اختيار طريقة لعب ملائمة جدًا لإمكانيات لاعبيه، مع التعويل على جريزمان وسرعة كيليان مبابي الفائقة في الخط الأمامي، مع مساهمة ضربات الرأس من جانب قلبي دفاع البرشــــا والريال، أومتيتي وفاران.
ديشان يلعب نهائي كأس أرجاء العـالم مجددًا، ولكن هذه المرة كمدير فني وليس كلاعب، ويرجو بكل تأكيد أن يقوم بالاحتفال بلقب كأس أرجاء العـالم مرة أخرى، وربما سيكون المذاق مختلفًا هذه المرة ولكن ربما أيضًا يكون مذاقًا أكثر حلاوة.

source: 

http://arabic.sport360.com/article/football/كاس-أرجاء العـالم/674462/الوصول-إلى-نهائي-كأس-أرجاء العـالم-إنجاز-كبير-لـ-منتخب-فرنسا-وديشان

المصدر : وكالات