كأس العالم 2018: كم لاعب من أصل إفريقي سيتواجد في مباراة منتخب فرنسا ومنتخب بلجيكا؟
كأس العالم 2018: كم لاعب من أصل إفريقي سيتواجد في مباراة منتخب فرنسا ومنتخب بلجيكا؟

موقع سبورت 360 – نشرت صحيفة “لا جازيتا ديللو سبورت” تقريراً يتحدث عن اللاعبين الذين ينحدرون من أصول أفريقية قبل مباراة الصباح الثلاثاء بين منتخب فرنسا ومنتخب بلجيكا في الدور نصف النهائي من كأس أرجاء العـالم 2018 المقامة في روسيا.
وتشهد مباراة الصباح تواجد الكثير من اللاعبين الأفارقة ، بما في ذلك النجوم المغاربة ناصر الشاذلي ومروان فيلايني ، حيث يعتبر العنصر الأفريقي في الوقت الحالي ضروري جداً إن لم يكن حاسماً في النتائج التي تحققها المنتخبات المتأهلة إلى نصف نهائي كأس أرجاء العـالم 2018.
وأَرْشَدَت الصحيفة أن هناك 14 لاعباً من أصل أفريقي في منتخب فرنسا ، وثمانية لاعبين في منتخب بلجيكا ، بما في ذلك ميتشي باتشوايي الذي نشأ في بروكسل وتحديداً في حي مولينبيك ، بالإضافة إلى كيليان مبابي الذي ولد في منزل يقع في مدينة بوندي بالقرب من مطار شارل ديجول في باريس.
وتحدثت هذه الجهــات عن أصول بعض اللاعبين على سبيل المثال ماندندا حارس مرمى منتخب فرنسا الذي ينحدر من الكونغو ، وفيسنت كومباني الذي أصبح اللاعب المشهور كرة قدم ناجح بعد أن تخرج في إدارة الأعمال ، حيث يقول إنه يشعر بكونه بلجيكي أكثر منه كونغولي ، بالإضافة إلى بول بوجبا الذي ولد في فرنسا ، لكنه ينحدر من غينيا.
اللاعبون الأفارقة الذين ينحدرون من جمهورية الكونغو وعددهم 8 لاعبين على النحو التالي: نزوزي، ستيف ماندندا، كيمبيمبي، ديدريك بوياتا، فيسنت كومباني، تيليمانس، باتشوايي روميلو بلجيكا ، بالإضافة إلى ماتويدي الذي هو نصف أنغولي ونصف كونغولي.

source: 

http://arabic.sport360.com/article/football/كاس-أرجاء العـالم/674255/كم-اللاعب المشهور-من-أصل-إفريقي-سيتواجد-في-مباراة-منتخب-فرنسا-ومنتخب-بلجيكا؟

المصدر : وكالات