جماهير كرواتيا تعيش حالة نشوة بفضل تألق منتخبها في المونديال
جماهير كرواتيا تعيش حالة نشوة بفضل تألق منتخبها في المونديال

تحيا كرواتيا حالة من النشوة الكبيرة ابتهاجا بتألق منتخبها الأول لكرة القدم في بطولة كأس أرجاء العـالم 2018 بروسيا، وهو ما انعكس بشكل واضح على اهتمام المعجبيـن بشراء قميص المنتخب الوطني الذي قام من الأسواق قبل أسبوعين.
"نشوة في كل زاوية"، كان هذا ما قالته قناة "أر تي إل" التليفزيونية الكرواتية الصباح الثلاثاء، التي استخدمت لفظ "الفرحة العارمة" لوصف الحالة التي يعيشها الشعب الكرواتي قبل أن يلتقي منتخبه الوطني مع إنجلترا غدا الأربعاء في الدور قبل النهائي للمونديال.
واستغل الصحفي الكرواتي الشهير، جوران فوجكوفيتش، نجاح منتخب البلاد لإطلاق سؤال يحمل نبرة انتقادية للمسؤولين الاقتصاديين والسياسيين، حيث أخـبر: "لماذا يكون اللاعبين الكرواتيين أكثر نجاحا من كرواتيا؟".
ويرى موقع "تي بورتال" الإخباري على الشبكة العنكبوتية أن مونديال روسيا هو السبب الذي يقف وراء انتعاش السياحة في كرواتيا.
وإذا ما وصل منتخب كرواتيا إلى نهائي المونديال فإن هذا سيعد النجاح الأكبر في تاريخ هذه الدولة الصغيرة على المستوى الكروي، وذلك بعد إنجاز الوصول إلى الدور قبل النهائي لمونديال فرنسا 1998.
ومن جانبها، ركـــزت صحيفة "جوتارنجي ليست" الكرواتية أن النجاح في روسيا سيعني بداية جديدة لكرواتيا في الساحرة المستديرة، التي تضررت كثيرا من فضائح الفساد.
وأخـبرت الصحيفة: "بعد أعوام من التعايش مع الحقائق القاسية والصراعات والاستقطاب والمقاطعة بسبب شخص واحد، حظت الكرة الكرواتية بفرصة جديدة الصباح من أخل الخروج من هذا وغلق المــنصرم البغيض وكتابة صفحة جديدة في التاريخ".
وعوقب الشقيقان زوران وزدرافكو ماميتش، وكان هذا الأخير رئيسا طوال فترة كبيرة لنادي دينامو زغرب الشهير ونائب رئيس الاتحاد الكرواتي لكرة القدم، بالسجن لعدة سنوات بعد اتهامهم باختلاس 17 مليون يورو.
وفر زدرافكو ماميتش إلى البوسنة والهرسك قبل النطق بالحكم في هذه القضية.

source: 

http://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=10072018&id=b0590abd-4d64-4f0d-b0b7-96ba5454cd06

المصدر : وكالات