عُشاق الأندية يتقاذفون عار الأخضر في المونديال
عُشاق الأندية يتقاذفون عار الأخضر في المونديال

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : رغم أن الأخضر السعودي لا يزال يلعب مشاركته المونديالية في أكبر تجمع عالمي للعبة الساحرة المستديرة؛ حيث تتبقى له مباراة ضد نظيره المصري في الجولة الأخيرة للمجموعة الأولى من دور المجموعات؛ إلا أن كثيراً من المهتمين بكرة القدم في السعودية من إعلاميين ونقاد وجماهير عبر وسائل التواصل انساقوا لهامشيات معتادة في السنوات الأخيرة مع كل مشاركة للأخضر السعودي.

حتى قبل خوض الأخضر للقاء الأورغواي المصيري؛ لكونه أتى بعد خماسية الافتتاح ضد روسيا؛ لم يترك عشاق الأندية فـــــرصة ليلتقط الأخضر أنفاسه وينهض سريعاً بعد نكسة الافتتاح، وتم توزيع الاتهامات وتبرير الأخطاء كلٌ بحسب لون ناديه، وكأن الخماسية عارٌ على اللاعب المشهورٍ بعينه أو نادٍ بعينه، حيث غصت البرامج الرياضية ومواقع التواصل الاجتماعي بعد مباراة روسيا بطرحٍ سطحي عن اللاعبين وعن الأخطاء وطرح التساؤلات عن المتسبب من اللاعبين، وكذلك عن ترشيح بدلاء لمباراة الأورغواي وكل هذا الطرح بمنظور الميول والألوان.

الأدهى من ذلك هو ما قام به رئيس اتحاد جـــــدة لكرة القدم عادل عزت في بيانات تلفزيونية عن مساءلة لاعبين ذكرهم بالاسم حول هبوط مستوياتهم في الافتتاح ضد روسيا، وهي لغة غير معتادة من مسؤول أول عن اللعبة أربكت معسكر اللاعبين الذين يخوضون مهمة وطنية في المونديال قبل مباراة الأورغواي التي خسرها الأخضر لاحقاً بهدف نظيف.

إن النقد الموضوعي البناء والمفيد لمشاركة مُجمّعة وعالية المستوى ككأس أرجاء العـالم، يأتي بصيغة أكثر إيجابية لمنح المسؤول المرافق واللاعب والمدرب دفعة وطاقة نحو مشاركة وطنية مجدية بعد الإخفاق، كذلك أنه بمثابة التطمين الذي يمنح المشجع الهدوء على مستقبل منتخبه في المونديال بدلاً من تقاذف عار الخسارة التي هي في حسابات الساحرة المستديرة واردة بغض النظر عن حظوظ المنتخب وتاريخه ولاعبيه، ولنا مثال ودرس في خسارة البرازيل على أرضها من ألمانيا بسبعة أهداف في النسخة المــنصرمة، وتعافيها سريعاً في هذه النسخة حيث تعتبر الصباح أبرز المرشحين لإحراز اللقب.

بعد غدٍ الاثنين يلعب الأخضر مباراة للتاريخ ولتحسين الصورة ضد مصر، في ختام مشاركة مونديالية انتظرناها لمدة 12 سنة بعد غياب عن مونديالَي جنوب إفريقيا 2010 والبرازيل 2014، الربـــح بالنقاط الثلاث سيكون بمثابة نجاحٍ باهر للاعبين الذين حُمّلوا ما لا يحتملون في أثناء مشاركتهم في المونديال.

مختارات رقم الحساب يستوقف متقدمي الحصول على المساندة.. وحساب المواطن يبين هدد ضحاياه بساطور.. شرطة الرياض تـتم مغامرات اللص الملثم
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن