الإعلام الرياضي: Bein sports تستغل الحقوق الحصرية لأهداف تُسيء للمهنة
الإعلام الرياضي: Bein sports تستغل الحقوق الحصرية لأهداف تُسيء للمهنة

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : رفض مجلس إدارة اتحاد جـــــدة للإعلام الرياضي، خــلال الاجتماع الذي تم عقده، الصباح الاثنين، انتهاكات قنوات Bein sports التابعة لشبكة الجزيرة الإعلامية.

وأخـبر حساب اتحاد جـــــدة للإعلام الرياضي الرسمي عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “جدد المجلس رفض انتهاكات قنوات Bein sports وسعيها لتسييس الرياضة واستغلالها للحقوق الحصرية لأهداف سياسية تسيء لمهنة الإعلام”.

واستمر حساب اتحاد جـــــدة للإعلام الرياضي على “تويتر”: “وقرر الاتحاد تشكيل نادي عمل لزيادة التواصل مع الاتحادات الإعلامية الدولية للعمل على حماية الرياضة من الممارسات غير الأخلاقية التي تنتهجها هذه القنوات”.

وكانت قنوات Bein sports القطرية قد اعتمدت في الفترة الأخيرة مسارًا آخر في سبيل تعويض خسائرها المالية باتهام السعودية تسهيل قرصنة حقوقها التلفزيونية، وإقحام مواضيع سياسية ذات علاقة بالشأن الداخلي السعودي خــلال برامجها المخصصة لبرامج كأس أرجاء العـالم 2018، وهو الأمر الذي يرفضه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وتعمل السعودية على زيادة مذكرة احتجاج رسمية لـ”فيفا” على خلفية تشويه سمعتها والتطرق لمواضيع سياسية على شاشة قنوات Bein sports التي تملك حقوق بث بطولة كاس أرجاء العـالم في المنطقة العربية.

ومن جانبها، كانت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، قد أصدرت ردًّا على مزاعم Bein sports وويمبلدون بمساعدة قناة بي أوت كيو في البث بطريقة غير شرعية لبطولات وأحداث القناة القطرية.

وأوضحت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع أن السعودية من خــلال وزارة التجارة والاستثمار لا تزال تقوم بمكافحة أنشطة قناة القرصنة بي أوت كيو دون تهاون، بجانب قيام المملكة بمصادرة آلاف من أجهزة الاستقبال التي يمكن استخدامها لانتهاك حقوق الملكية الفكرية.

وبرهن بيان هيئة الإعلام أن المملكة العربية السعودية ملتزمة بواجبها؛ حيث تبجل الاتفاقيات الدولية الموقع عليها في هذا المضمار.

مختارات بتوجيه نائب أمير مكة .. ساكب الشاي الساخن على عامل كورنيش جدة في قبضة الشرطـــة كيفية احتساب الدخل في حساب المواطن في حالة القروض
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن