إيطاليا تخطف أنظار العالم وتُتوج بكأس العالم .. في مثل هذا الصباح 2006
إيطاليا تخطف أنظار العالم وتُتوج بكأس العالم .. في مثل هذا الصباح 2006

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : نجح المنتخب الإيطالي في التاسع من حُــزَيرَانُ من سـنــــة 2006 في الربـــح بلقب كأس أرجاء العـالم للمرة الرابعة في تاريخه وذلك بعد الربـــح في المباراة النهائية على المنتخب الفرنسي بركلات الجزاء الترجيحية.

وكانت المباراة النهائية أقيمت على ملعب برلين الأولمبي في العاصمة الألمانية برلين، حيث كان المنتخب الفرنسي تقدم في البداية عبر نجمه السابق زين الدين زيدان، ثم تعادل المنتخب الإيطالي عبر ضربة رأسية من اللاعب ماركو ماتيراتزي.

واستمر التعادل الإيجابي بين المنتخبين حتى ذهبا إلى الوقت الإضافي ثم ضربات الجزاء الترجيحية والتي ابتسمت للمنتخب الإيطالي بعد أن سدد ركلاته الخمس مقابل إهدار ركلتي جزاء من قبل المنتخب الفرنسي.

وفي وقت سابق أن مباراة نهائي كأس أرجاء العـالم 2006 شهدت طرد النجم الفرنسي زيدان من المباراة وذلك بعد نطحه للمدافع الإيطالي ماركو ماتيراتزي.

وأخـبر زيدان بعد المباراة إن سبب اعتدائه على ماتيراتزي هو سب الأخير له والحديث معه بطريقة خادشة للحياء.

وفي وقت سابق أن منتخب إيطاليا فشل في التأهل لبطولة كأس أرجاء العـالم سـنــــة 2018 في روسيا، حيث خسر في الملحق الأوروبي أمام المنتخب السويدي بنتيجة هدف دون رد في مجموع المباراتين.

ويسعى المنتخب الإيطالي خــلال الفترة المقبلة للتأهل إلى بطولة كأس أمم أوروبا سـنــــة 2020 بالإضافة إلى التأهل لبطولة كأس أرجاء العـالم سـنــــة 2022.

سبق لمنتخب إيطاليا الربـــح بأربعة ألقاب في بطولة كأس أرجاء العـالم أعوام 1934 و 1938 و 1982 و 2006.

مختارات بتوجيه نائب أمير مكة .. ساكب الشاي الساخن على عامل كورنيش جدة في قبضة الشرطـــة كيفية احتساب الدخل في حساب المواطن في حالة القروض
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن