تكتيك المونديال (8) .. تغييرات تيتي ورهان منتخب صربيا غير الموفق!
تكتيك المونديال (8) .. تغييرات تيتي ورهان منتخب صربيا غير الموفق!

موقع سبورت 360 – إحتفال الصباح التاسع من نهائيات كأس أرجاء العـالم 2018، بالعديد من المشاهد والأحداث المثيرة، حيث تنفس منتخب البرازيل الصعداء بفوزه على منتخب كوستاريكا بهدفين دون رد، كذلك شهد أيضاً فوز نيجيريا على أيسلندا بنفس النتيجة السابقة، وسويسرا على صربيا بهدفين مقابل هدف وحيد.
واستمراراً لتغطية موقع سبورت 360 عربية الاستثنائية منذ صافرة بداية كأس أرجاء العـالم 2018 .. سنستعرض معكم فقرة خاصة لعشاق التكتيك، بإلقاء الضوء عن أبرز الأفكار الفنية التي طبقها المدربون واللاعبون في هذا العرس العالمي، ونتوقف معكم الصباح عند أبرز المباريات التي احتضنتها الملاعب الروسية، مساء أمس الجمعة.
البرازيل وكوستاريكا.. تغييرات تيتي صنعت الفارق:
بصم المنتخب البرازيلي على مباراة ممتازة استحق عليها الربـــح نظراً لما قدمه خــلال الشوط الثــــــاني من إصرار وإلحاح على تحقيق النقاط الثلاث .. ففي الشوط الأول، تميز الكوستاريكيون على مستوى الدفاع وكانوا ذو صلابة كبيرة قللت خطورة الخصم، لكن ذلك بدون ردة فعل، فحتى أسلوب الهجمات المرتدة فشل بالنظر للبطء الذي تتم به عملية التحول من الدفاع للهجوم.. هذا التأخر منح البرازيل الوقت الكافي للعودة وافتكاك الكرات، ذلك علاوة على الضغط الغالي الذي يفرضه ويوقف به رفاق نافاس منذ اللمسة الثانية، لكن في الناحية الاخرى، لم تكن البرازيل تستغل هذا الافتكاك السريع إذ عانت هي الأخرى من صعوبة تحضير الهجمات في الثلث الأخير، وفشلت في الوصول إلى مرمى كيلور نافاس.
أداء البرازيل القوي في الشوط الثــــــاني له عدة أسباب، أشهرها التغييرات المبكرة التي قام بها المدرب تيتي حين نشط الجهة اليمنى من خــلال الدفع بالقطار السريع دوجلاس كوستا، ليكون البناء الهجومي للمنتخب البرازيلي متوازناً بعدما كان مرتكزاً على جهة نيمار فقط خــلال الشوط الأول.. هذا الأمر جعل راقصي السامبا يوسعون رقعة الملعب عرضياً وهو ما يعني سهولة إيجاد المساحات وخلخلة دفاعات كوستاريكا.

source: 

http://arabic.sport360.com/article/football/كاس-أرجاء العـالم/666864/تكتيك-المونديال-8-تغييرات-تيتي-ورهان-صربيا-غير-الموفق

المصدر : وكالات