خيسي: لن أنسى يوم إصابتي بالصليبي.. وابني كان قريبا من الموت مرتين
خيسي: لن أنسى يوم إصابتي بالصليبي.. وابني كان قريبا من الموت مرتين

تقع خيسي روديجيز اللاعب المشهور باريس سان جيرمان عن مسيرته الكروية التي شهدت انحدارا كبيرا في السنوات الأخيرة، وذلك في حوار مطول أجرته معه صحيفة "ماركا" الإسبانية.
اللاعب الإسباني لعب معارا لستوك سيتي الإنجليزي في الموسم المــنصرم، إلا أنه لم يخض سوى 13 مباراة بواقع 615 دقيقة، مسجلا هدفا وحيدا.
خيسيه علل فشل تجربته في الملاعب الإنجليزية بالأسلوب الدفاعي الذي انتهجه مارك هيوز وبول لامبرت: "أشعر أنني تدربت جيدا وأعطيت كل شيء، إلا أن المدربَين اللذين أشرفا على تدريبي، كلاهما كانا دفاعيين، لم يكن فريقا يحب الاستحواذ على الكرة، بل اللعب على الهجمة المرتدة، لقد قدمت كل ما أملك".
وعن أكثر ما أعجبه في الــــدوري الإنجليزي: "تعلمت الكثير من الأشياء، لكن أكثر ما أعجبني هو القوة التي تحظى بها المباريات، وأن كل نادي يمكنه الربـــح على الآخر، كل الفرق لديها لاعبين جيدين".
إنجلترا مليئة باللاعبين الإسبان، وخيسيه كان على تواصل معهم: "تحدثت مع دافيد سيلفا ومع ألفارو موراتا خصوصا عندما تواجهنا، كذلك تبادلت بعض الكلمات مع بيب جوارديولا أيضا".
خيسيه عاش أهم فتراته في ريال مدريد وقت ولاية المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، كذلك حصل على الكثير من الفرص مع زين الدين زيدان الذي درّبه لنصف موسم: "كارلو شخص عظيم ومدرب عظيم، ساعدني ونصحني كثيرا، تماما على سبيل المثال زيزو. أحاول دائما منح كل ما أملك وأن أستمتع قدر الإمكان عندما أتواجد على أرض الملعب".
نقطة التحول في مسيرة خيسيه كذلك يعتقد الكثيرون، هي ليلة 18 شهر آذَار 2014 عندما تعرض لقطع في الرباط الصليبي خــلال مواجهة شالكة في ثمن نهائي البطــولة أوروبا: "لن أنسى هذا الصباح أبدا، ولكن ركبتي مثالية الآن، لا أعاني من أي آلام، وجاهز للمنافسة".
مع عودته لباريس سان جيرمان، سيحظى خيسيه بتنافس هائل في خط الهجوم مع نيمار، إدينسون كافاني، كيليان مبابي، أنخيل دي ماريا، يوليان دراكسلر، إلا أنها تجربة اعتاد عليها الجناح الكناري: "لقد أحببت المنافسة دوما، منذ الصغر، نشأت في ريال مدريد، وتخيَل حجم المنافسة التي حظيت بها في النـــــــادي الأول مع (كريم) بنزيمة وكريستيانو (رونالدو) و(جاريث) بيل و(أنخيل) دي ماريا و(ألفارو) موراتا وإيسكو وجيمس (رودريجيز). باريس ناد كبير يمتلك لاعبين كبار، وأعتقد أن المنافسة مفيدة للحصول على الأفضل من كل اللاعب المشهور".
المدرب الألماني الجديد لباريس، توماس توخيل، لا يرغب في وجود خيسيه بحسب بعض التقارير: "توخيل لم يخبرني أي شيء، ما أخبرني به الفــــــريق هو رغبتهم في أن أخوض فترة الإعداد، ومن ثم سنرى ما سيحدث".
وعند سؤاله عن الفــــــريق الذي يرغب في التوجد به بالموسم المقبل: "في باريس سان جيرمان".
خيسيه تعرض لكثير من الانتقادات بسبب أسلوب حياته وعدم التزامه، وابتعاده لفترات طويلة عن فريقه ستوك دون إذن، واللاعب رد بشكل صاخب: "أريد أن أسأل هؤلاء الأفــــــراد الذين ينشرون على سبيل المثال هذه الأشياء عن رغبتهم في امتلاك طفل مريض مثلما هو حالي، طفل كان قريبا من الموت مرتين. هذا شيء لا أتمناه لأي أحد، ولكن الأفــــــراد الذين يتحدثون دون حدود هم أغبياء للغاية، لا يتمتعون بالاحترافية. لا أتمنى أن يمر أي شخص بموقف مماثل، ولك كل شيء على ما يرام، بل أتحلى بالقوة حاليا، فالطفل بخير وتحت السيطرة".
كذلك دخل خيسيه في صراع علني مع والدة ابنه التي فتحت عليه النار في أكثر من ملائمة: "إنه مجرد عرض، ولكني منهمك في التدريبات حتى أوفر كل شيء لأطفالي الذين لا يفتقدون أي شيء، هذا عرض ترغب في القيام به، والحقيقة ستظهر مع الوقت".
أحد أسباب انتقاد خيسيه، انجرافه بشكل مبالغ لعالم الغناء والموسيقى: "الموسيقى هواية بالنسبة لي، وقد شرحت ذلك عدة مرات، الجميع لديهم هوايات، البعض يهوى القراءة، الآخرون يشاهدون الأفلام، وغيرهم يعرضون أجسامهم مقابل المال".
وأتم: "الموسيقى تستهويني بعد الساحرة المستديرة، كلماتها، ألحانها، كتابتها، أقوم الآن بتسجيل أغنية، أرغب في مساعدة الأفــــــراد الموهوبين، ولكن أولويتي دائما ستكون الساحرة المستديرة، كان هذا الحال منذ طفولتي، لقد ركلت الكرة منذ عمر الرابعة، وحطمت المزهريات لوالدتي في المنزل".
اقرأ أيضا:
حسام حسن يهاجم اتحاد الكرة: حازم إمام يختار مدرب المنتخب؟ أطالب باستفتاء جماهيري وفني
صور في الجول – شيكابالا في جولة سياحية بأسوان وينتظم في معسكر الزمالك الخميس
رسميا - بيراميدز يعلن ضم علي جبر
مرتضى لـ طارق حامد: لن تنضم للمعسكر إلا بعد نهاية التحقيق
أسامة نبيه: سأصفي حساباتي.. لست ملاكا
طاهر أبو زيد: نعم لحسام حسن مدربا للمنتخب.. ولكن في مناخ أهم
تقرير: باريس يطارد كوتينيو "لإسعاد نيمار".. وبرشلونة يلوّح بالشرط الجزائي

source: 

http://www.filgoal.com/articles/339237/خيسي-لن-أنسى-يوم-إصابتي-بالصليبي-وابني-كان-قريبا-من-الموت-مرتين

المصدر : وكالات