كأس العالم 2018 : مقارنة بين منتخب فرنسا ومنتخب بلجيكا تاريخياً وفي الوقت الحالي
كأس العالم 2018 : مقارنة بين منتخب فرنسا ومنتخب بلجيكا تاريخياً وفي الوقت الحالي

تتركز الأنظار الثلاثاء الاتي إلى ملعب سان بطرسبرج وتحديداً للمباراة التي تجمع مرشحان للظفر بلقب كأس أرجاء العـالم 2018 المقامة في روسيا ، تلك المباراة التي تشهد مواجهة منتخب بلجيكا مع منتخب فرنسا.
ووصل منتخب بلجيكا إلى نصف نهائي كأس أرجاء العـالم 2018 باستحقاق تام خاصة مع فوزه على إنجلترا في دور المجموعات وتصدر مجموعته ، قبل الاطاحة بمنتخب اليابان بريمونتادا تاريخية ، ومن ثم الربـــح على المرشح للظفر بالسادسة منتخب راقصي السامبا البرازيلية.
وبالنسبة لمنتخب فرنسا الأمر غير مختلف ، وبعد أن ظهر الديوك بشكلٍ مخيب في دور المجموعات بدأوا باقصاء الكبار بعد ذلك ، البداية من ازاحة ليونيل ميسي ومنتخب الأرجنتين ، ومن ثم الربـــح على أوروجواي في ربع النهائي.
وفي الوقت الحالي فإن المواجهة ستكون عادلة وتوقع الفائز من بلجيكا وفرنسا ليس سهلاً ، الفريقان يقدمان كرة قدم صلبة ، يمتلكان نجوماً في كل مركز ، وحتى هنالك مرشحان للكرة الذهبية من كل منتخب وهما إدين هازارد وكيفين دي بروين وكيليان مبابي وأنطوان جريزمان.
وحتى السابع من شهر تَمُّــوزُ المــنصرم يحتل منتخب بلجيكا المركز الثالث في التصنيف الدولي ، بينما تقبع فرنسا في المركز السابع ، ومع العودة للتاريخ فإن أول مباراة لكل منتخب بينهما جمعتهما معاً في سـنــــة 1904 ، وانتهت بالتعادل ثلاثة أهداف مقابل ثلاثة.

source: 

http://arabic.sport360.com/article/football/كاس-أرجاء العـالم/673618/مقارنة-بين-منتخب-فرنسا-ومنتخب-بلجيكا-تاريخياً-وفي-الوقت-الحالي

المصدر : وكالات