بالأرقام .. بلجيكا عينها على فوز أول أمام فرنسا بكأس العالم ومبابي للاقتراب من بيليه
بالأرقام .. بلجيكا عينها على فوز أول أمام فرنسا بكأس العالم ومبابي للاقتراب من بيليه

إسلام أحمد    فيسبوك      تويتر يفتتح منتخبا فرنسا وبلجيكا، مباراتي نصف النهائي بعدما تفوقا على كلا من أوروجواي والبرازيل في مرحلة ربع النهائي من كأس أرجاء العـالم روسيا 2018.
وسبق للمنتخبين أن التقيا في كأس أرجاء العـالم بينهم في مباراة المركز الثالث حيث فازت فرنسا بأربعة أهداف مقابل اثنين، ليحصد الديوك الفرنسية الميدالية البرونزية.
كذلك حققت الديوك الربـــح في أول لقاءاتها أمام بلجيكا في كأس أرجاء العـالم بنسخة 1938، بنسخة 1938.

المنتخب البلجيكي الذي لم يخسر في آخر 24 مباراة بجميع المنافسات، سبق له أن حقق الربـــح في المواجهة الأخيرة أمام فرنسا بنتيجة 4-3 بلقاء ودي.
المنتخب الفرنسي في المباريات الـ13 الأخيرة بالأدوار الإقصائية بكأس أرجاء العـالم حقق الربـــح في 10 وتعادل في 2 وخسر مباراة واحدة.

جريزمان حقق 7 أهداف في آخر 6 مباريات لفرنسا في البطولات الكبرى، في حين ساعد لوكاكو في تسجيل 20 هدفا في 13 مباراة بجميع المنافسات مع بلجيكا مسجلا 17 وصناعا 3.

منذ بيليه أصبح مبابي أكثر اللاعب المشهور تحت 20 عاما يحقق أهدافا في كأس أرجاء العـالم برصيد 3، حيث حقق البرازيلي 6 أهداف، منها ثلاثية في شباك فرنسا بنصف نهائي نسخة 1958.
وأخيرا ساعد إيدين هازارد ساعد في تسجيل 14 هدفا في 14 مباراة حيث حقق 8 وصنع 6.

ويلتقي المنتخبين الإنجليزي والكرواتي في نصف النهائي الأخر وعينهم على النهائي المقرر إقامته في الخامس عشر من حُــزَيرَانُ المقبل,

كل الحقوق محفوظة © 2018 Goal.com:. المعلومات الواردة في Goal.com يجب أن لا تنشر, تبث, تعاد كتابتها أو توزيعها من دون اذن مسبق من Goal.com

source: 

http://www.goal.com/ar/أخبار/بلجيكا-عينها-فوز-أول-فرنسا-بكأس-أرجاء العـالم-ومبابي-للاقتراب-بيليه/1oibk9neavdo11t4rsjbh9kts9

المصدر : وكالات