حكايات المونديال .. معركة فلورانسا شاهدة على قسوة الطليان وتدمير الإسبان
حكايات المونديال .. معركة فلورانسا شاهدة على قسوة الطليان وتدمير الإسبان

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : مباراة معركة فلورانسا أو مباراة إيطاليا وإسبانيا في دور ربع النهائي من بطولة كأس أرجاء العـالم سـنــــة 1934، والتي أقيمت في إيطاليا في ذلك الوقت.

وكانت مباراة إيطاليا وإسبانيا أقيمت في الحادي والثلاثين من شهر أيَّــارُ من سـنــــة 1934 في مدينة فلورانسا، وانتهت بالتعادل بهدف لكل منتخب.

واتسمت هذه المباراة بالعنف المبالغ فيه من قبل اللاعبين الإيطاليين، حيث تسببوا في تلك المباراة في إصابة 4 لاعبين من المنتخب الإسباني.

كذلك أن هذه المباراة شهدت إصابة الكثير من نجوم المنتخب الإسباني، والذين لم يستطيعوا لعب مباراة الإعادة الفاصلة بين المنتخب الإيطالي والمنتخب الإسباني، والتي أقيمت في الأول من تَمُّــوزُ من سـنــــة 1934.

وكانت قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم في ذلك الوقت تنص على إعادة أي مباراة في الأدوار الإقصائية ببطولة كأس أرجاء العـالم، حيث أقيمت مباراة الإعادة بعد اللقاء الأول بـ24 ساعة فقط.

وانتهت مباراة الإعادة الفاصلة بفوز المنتخب الإيطالي بهدف دون رد سجله نجم إنتر ميلان الإيطالي السابق جوزيبي مياتزا.

وفي وقت سابق أن المنتخب الإيطالي تُوج بلقب كأس أرجاء العـالم سـنــــة 1934 للمرة الأولى في تاريخه بعد الربـــح في المباراة النهائية على حساب منتخب تشيكوسلوفاكيا.

وكان المنتخب الإيطالي سبق له تحقيق لقب كأس أرجاء العـالم من قبل في أربع مناسبات كان آخرها في سـنــــة 2006 بعد الربـــح على المنتخب الفرنسي بركلات الجزاء الترجيحية.

مختارات بتوجيه نائب أمير مكة .. ساكب الشاي الساخن على عامل كورنيش جدة في قبضة الشرطـــة كيفية احتساب الدخل في حساب المواطن في حالة القروض
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن