كأس العالم 2018 .. تيري هنري في منتخب بلجيكا .. دوره الكامل في النجاح الحالي
كأس العالم 2018 .. تيري هنري في منتخب بلجيكا .. دوره الكامل في النجاح الحالي

منذ عامين تحديداً في الثاني من أغسطس سـنــــة 2016، قرر الاتحاد البلجيكي لكرة القدم تخليه عن فكرة المدرب الوطني، بعد اقالته للمدرب مارك روبيرت ويلموتس عقب اخفاق بلجيكا في يورو 2016 بفرنسا والخروج على يد منتخب ويلز من دور ثمن النهائي.
البحث بدأ سريعاً من جانب الاتحاد البلجيكي خصوصاً أن الكثير توقع المزيد من النجاحات لهذا الجيل الذي دمج بين الخبرات والشباب والكثير من الفنيات واللاعبين الجيدين، حتى قرر الاتحاد البلجيكي عدم الاعتماد على أى مدرب وطني والبحث عن مدرب أجنبي يقود المنتخب الأول في تصفيات كأس أرجاء العـالم 2018.
في أغسطس 2016 قرر الاتحاد البلجيكي التعاقد مع المدرب الإسباني روبيرتو مارتينيز المدير الفني السابق لأندية ويجان، سوانزي وإيفرتون الإنجليزية، ليتولى تدريب المنتخب البلجيكي الأول لكرة القدم في تصفيات كأس أرجاء العـالم ومونديال روسيا 2018.
البعض تفاجأ من اختيار الاتحاد البلجيكي، لا ننكر نجاح مارتينيز في مع أندية الوسط في إنجلترا وتقديمه كرة جميلة، ولكن لا يوجد أى سابقة لخبرته الدولية مع المنتخبات الأمر الذي حول البعض للتشكيك في اختيار الاتحاد البلجيكي.
حتى جاء القرار الأهم والأكثر جماهيراً واعلامياً بالتعاقد مع الأسطورة الفرنسية تيري هنري كمساعد ثاني للمدرب الإسباني روبيرتو مارتينيز في الجهاز الفني لمنتخب بلجيكا.

source: 

http://arabic.sport360.com/article/football/كاس-أرجاء العـالم/673573/تيري-هنري-في-منتخب-بلجيكا-دوره-الكامل-في-النجاح-الحالي

المصدر : وكالات