تونس تتحدى «الشياطين الحمر» فى مواجهة مصيرية
تونس تتحدى «الشياطين الحمر» فى مواجهة مصيرية

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن
يحتضن ملعب «أتكريت أرينا»، مواجهة من العيار الثقيل، بين منتخبى تونس وبلجيكا، فى الثانية ظهر الصباح «السبت»، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السابعة لدور المجموعات، فى بطولة كأس أرجاء العـالم المقامة حاليًا بروسيا 2018.
أخبار متعلقة
البنك الدولي: 130 مليون دولار لتمكين المجتمعات المحلية في تونس
تونس تبحث عن حفظ ماء وجه العرب في المونديـال أمام بلجيكا (تقرير)
أجندة الجمعة: إعلان «العقد العربي للحق الثقافي» في تونس
يسعى المنتخب التونسى إلى تحقيق الربـــح، بعد الهزيمة القاتلة التى تلقاها أمام إنجلترا فى الدقيقة الأخيرة فى اللقاء الذى انتهى بفوز الأسود الثلاثة على نسور قرطاج بنتيجة 2/1، فى الجولة الأولى.
يحتاج منتخب تونس إلى حصد الثلاث نقاط، من أجل التمسك بأمل التأهل إلى دور الـ 16، للمونديال حيث لا سبيل سوى الربـــح خــلال اللقاء المرتقب أمام الشياطين الحمر.
يحاول نبيل معلول، المدير الفنى للمنتخب التونسى، تجمع كل الأسلحة فى نسور قرطاج، من أجل عبور موقعة بلجيكا التى تعول عليها كافة المعجبيـن التونسية الآمال والطموحات للتأهل إلى الدور الثانى. من طرفه ركــز معلول، فى بيانات صحفية، أنه سيحرص على الوصول إلى مناطق بلجيكا، وخلق فرص لتسجيل الأهداف، وسيجرى تغييرات فى الخط الخلفى، خاصة أنه سيلعب بطريقة الدفاع المتقدم.
وتـابع مدرب المنتخب التونسى: «قادرون على الربـــح بلقاء بلجيكا، وإنعاش فـــــرصة التأهل، والجميع يشعر بالمسؤولية، ولدى كامل الثقة فى اللاعبين وقدرتهم على تخطى عقبة بلجيكا، وهدفنا ربع نهائى المونديال».
واستمر: «نسعى إلى مصالحة المعجبيـن التونسية فى لقاء بلجيكا، حيث تعهد كافة اللاعبين بتقديم أهم ما لديهم من أجل الربـــح واقتناص الثلاث نقاط الهامة فى مسيرة هؤلاء اللاعبين».
على الجانب الآخر يدخل المنتخب البلجيكى المباراة، منتعشًا بفوز سهل على منتخب بنما، بنتيجة 3/0، فى الجولة الاولى، حيث يحمل فى جعبته 3 نقــاط يتصدر بها جدول ترتيب المجموعة السابعة.
ويرغب منتخب بلجيكا فى تحقيق الربـــح على نظيره التونسى من أجل حسم التأهل لدور الـ 16 مبكرًا، وذلك بسبب وجود مواجهة صعبة للغاية فى الجولة الأخيرة أمام المنتخب الإنجليزى.
وكان روبيرتو مارتينيز، المدير الفنى لمنتخب بلجيكا، قد ألغى مران النـــــــادي أمس الأول، منعًا لإرهاق اللاعبين وحفاظًا على اللياقة البدنية لمواجهة نسور قرطاج.
من طرفه أخـبر مارتينيز فى بيانات صحفية: «نسعى دائمًا للفوز بكل مباراة، وكل لقاء ندخله يكون له حسابات، ومواجهة تونس نضع الربـــح هدفنا من أجل حسم الثلاث نقاط لكى تمنحنا دفعة قوية نحو التأهل للدور الثانى».
وتـابع المدرب البلجيكى: «كافة اللاعبين قدموا مباراة رائعة أمام بنما، والجميع تعهد بتحقيق العلامة الكاملة فى المباريات المتبقية، ونحترم المنتخب التونسى فهم قدموا مباراة ممتازة أمام إنجلترا فى الجانب الدفاعى وتلقوا هدفا فى الدقيقة الأخيرة».
واختتم مارتينيز تصريحاته قائلًا: «درسنا منتخب تونس ممتازًا، ونعلم ما هى الثغرات، ونسعى بكل قوة إلى استغلال الأخطاء، ونحن نملك لاعبين على مستوى عال للغاية بإمكانهم أن يحدثوا الفارق فى أى وقت وكل مباراة، وسنحاول إسعاد المعجبيـن فى هذا المونديال».

source: 

http://www.almasryalyoum.com/news/details/1301887

المصدر : وكالات