بعد عودته للأهلي - ماذا قدّم عمرو جمال خلال رحلتي احتراف في موسم واحد؟
بعد عودته للأهلي - ماذا قدّم عمرو جمال خلال رحلتي احتراف في موسم واحد؟

زهيرة عادل    فيسبوك      تويتر موسم لم يكن ممتاز بالنسبة لعمرو جمال؛ مهاجم الأهلي المصري، لعب خلاله رحلتي احتراف - على سبيل الإعارة - بدأها في بيدفيست ويتس الجنوب أفريقي وانتهى في هلسنكي الفنلندي، ليعلن أمس السبت، عودته مجددا إلى صفوف المارد الأحمر.
جمال طلب الخروج من الأهلي لخوض تجربة احتراف في نهاية موسم 2016-2017، خاصة وأنه خارج حسابات الجهاز الفني للفريق وقتها تخت قيادة حسام البدري، الذي كان يعتمد بشكل أساسي على أزارو، وكان يسعى للحصول على فـــــرصة في الخارج تمنحه بطاقة المشاركة في كأس أرجاء العـالم روسيا 2018 إلا أن الرياح أتت بما لا تشتهي السفن..
رسميا - صلة تطلب انهاء عقد رعاية الأهلي المصري
اللاعب استبعد من قائمة منتخب مصر النهائية، التي شاركت في المونديال، على الرغم من أنه كان ضمن حسابات الأرجنتيني هيكتور كوبر؛ المدير الفني للفراعنة السابق، خــلال التصفيات الأفريقية وإن كان لا يعتمد عليه بشكل أساسي.
جمال هرب من دكة بدلاء الأهلي إلى بيدفيست، وبالفعل استهل مشواره الاحترافي أساسيا في تشكيل النـــــــادي الجنوب أفريقي، وشارك في أول 16 مباراة له مع النـــــــادي، لكن بدأ جافين هانت؛ المدير الفني، يتراجع عن الاعتماد عليه بل وانتقاده علنا في وسائل الإعلام.
وبشكل سـنــــة شارك المهاجم المصري في 19 مباراة في مختلف البطولات، حقق خلالهم خمسة أهداف وصنع هدف وحيد.
الغزال في آخر ثماني مباريات له قبل الرحيل من بيدفيست، لم يشارك سوى في مباراة وحيدة ولمدة 30 دقيقة فقط، بينما خرج من قائمة السبعة لقاءات الآخرين.
أول بيانات هانت ضد المحترف المصري أثارت جدلا واسعا، خاصة وأنه خرج به عقب مواجهة باروكا بربع نهائي الكـــــأس وتسجيل جمال لهدف الربـــح وتقديمه مباراة رائعة، لكنه أخـبر: "عمرو جمال يضيع الكثير من الفرص التي بإمكان ابنتي أن تحقق جميعها في مرمى الخصم".
تحليل - غياب الحلول ورعونة سترلينج في مكسب مستحق لإنجلترا على السويد
المدرب عاب أيضا عقلية اللاعب، مؤكدا أنه يحتاج إلى تغيير عقليته ليتمكن من النجاح في الاحتراف، بالإضافة إلى أنه لا يصلح للعب في كأس أرجاء العـالم، موضحا أنه يضر النـــــــادي بطريقته في التعامل مع الكرة بالمباريات.
هانت كان يرغب في مغادرة الغزال عن بيدفيست في كَــانُونُ الثَّانِي المــنصرم إلا أنه أبان أن عدم تلقيه أي عروض رسمية أجل رحيله إلى شهر آذَار المــنصرم.
وأخيرا ومع إعلانه خبر مغادرة جمال إلى الــــدوري الفنلندي، أخـبر جافين: "جمال سيرحل إلى فنلندا، لم تنجح تجربته معنا، هذه هي الساحرة المستديرة، بالتأكيد شيء محبط ومخيب للآمال، لأنني كنت  أتوقع أن يؤدي بشكل ممتاز في بيدفيست، لكن لم ينجح لأسباب عديدة واردة في الساحرة المستديرة، منها عدم تأقلمه سريعا معنا وبالتأكيد اللغة كانت عائقا أمامه، كذلك كونها أول تجاربه الاحترافية فواجه الكثير من الصعوبات".

مهاجم الأهلي قاد بيدفيست للتتويج بطلا للكأس بصناعته لهدف الربـــح أمام بلويمفونتين سيلتيك، ليحصل على جائزة الأفضل ومبلغ قدره 200 ألف راند جنوب إفريقي بعد تسجيله ثلاثة أهداف في هذه المسابقة بواقع هدفين في نادي فري ستات ستارز وهدف في شباك باروكا بربع النهائي.
بعد عودته إلى الأهلي بعد فسخ تعاقده مع بيدفيست، وافق الجهاز الفني للمادر الأحمر وقتها على إعارته إلى هلسنكي الفنلندي، وعلى الرغم من ضعف الــــدوري الفنلندي إلا أنها كانت الفرصة الوحيدة أمام اللاعب لاستكمال احترافه والبحث عن فـــــرصة المشاركة أساسيا التي تمنحه بطاقة التواجد في كأس أرجاء العـالم، فسوق الانتقالات في فنلندا هو الوحيد الذي كان لم يغلق بابه حتى شهر آذَار المــنصرم.
تجربة فنلندا لم تأتي بثمارها أو بهدفها الأساسي، حيث قرر الجهاز الفني لمنتخب مصر استبعاد اللاعب من المونديال، لكنها منحته فـــــرصة المشاركة بشكل منتظم، حيث خــلال 22 مباراة تواجد بها بهلسنكي، شارك في 15 مباراة منها، وسجل هدف وحيد وصنع آخر.
الهدف الذي سجله جمال، كان خــلال مواجهة كوبيون بالوسيورا، ضمن الجولة الـ15 بالدوري، حيث نزل بديلا في الدقيقة 60 من عمر اللقاء، وتمكن من تسجيل هدف التعادل في الوقت بدل من الضائع، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل نادي، ليحافظ وقتها على فارق النقاط لهلسنكي الذي يحتل الصدارة بفارق ثماني نقاط عن أقرب منافسيه وقتها.
عمرو جمال انتهى مسيرته بالأمس مع هلسنكي ولم يتحدد مصيره بعد سواء بالبقاء في الأهلي أو إعارته أو بيعه نهائيا خــلال الميركاتو الصيفي الجاري.
وفقا للمعطيات فإن جمال لن يستمر بصفوف المادر الأحمر في الموسم المقبل، فبعد الموافقة على مغادرة المغربي وليد أزارو، بدأ الجهاز الفني في البحث عن بديل أجنبي آخر للاعب مع وجود مروان محسن وصلاح محسن وباكاماني ماهالامبي، الذي قارب أيضا على الرحيل.
وفي حال بقاء اللاعب بالأحمر فإن فرص مشاركته قليلة بالمقارنة مع مروان محسن وصلاح محسن، اللذين يخوضان حاليا معسكر إعداد مع النـــــــادي بكرواتيا، مع الجهاز الفني الجديد تخت قيادة الفرنسي كارتيرون، والذي سيقيم خلاله اللاعبين ويحدد اللاعبين الذين سيعتمد عليهم بشكل كبير خــلال الموسم المقبل.

كل الحقوق محفوظة © 2018 Goal.com:. المعلومات الواردة في Goal.com يجب أن لا تنشر, تبث, تعاد كتابتها أو توزيعها من دون اذن مسبق من Goal.com

source: 

http://www.goal.com/ar/أخبار/بعد-عودته-للأهلي-ماذا-قدم-عمرو-جمال-خــلال-رحلتي-احتراف-في/jwhnilwzof5v1468kw9fd5hla

المصدر : وكالات