من هو آندري لونين؟ الصفقة الأولى لريال مدريد في سوق انتقالات صيف 2018
من هو آندري لونين؟ الصفقة الأولى لريال مدريد في سوق انتقالات صيف 2018

أحمد رضوان |  تويتر
نوه المراهق الأوروبي أنظار الكثير من الأندية الأوروبية العملاقة في الموسم المــنصرم، وكان أشهرها ليفربول الإنجليزي الباحث عن حل لمشكلة حراسة المرمى، ويوفنتوس الإيطالي الذي سيفتقد جيانلويجي بوفون في الموسم الاتي، والذي وجد ضالته في صاحب الـ19 عاماً، لكن الملكي خطفه من الجميع.
بالرغم من التألق الكبير لكيلور نافاس مع الملكي في الموسمين الأخيرين، إلا أن فلورينتينو بيريز ظل يبحث عن حارس شاب يؤمن له المستقبل، ويمنح الثقة لخط دفاع ريال مدريد، وارتبط الكثير من الأسماء الشابة في هذه المركز بالانتقال للميرينجي، أشهرها فتى ميلان الإيطالي جيانلويجي دوناروما الذي يراه الكثيرون الخليفة الشرعي لبوفون في حراسة مرمى منتخب إيطاليا، لكن على ما يظهر أن مراهق الروسونيري لن يكون أحد المدافعين عن القميص الأبيض، لذا اتجه البلانكوس للأووكراني الشاب.
فمن هو آندري لونين؟ وكيف سيستفيد منه ريال مدريد في السنوات القادمة؟ هذا ما سنتعرف عليه في الأسطر القادمة.
آندري لونين هو اللاعب المشهور كرة قدم ولد في مدينة كراسنوهراد الأوكرانية في 11 شُبَـــاطُ 1999، وهو يجيد اللعب في مركز حراسة المرمى.
بدأ صاحب الـ19 عاماً مسيرته مع الساحرة المستديرة في نادي الأشبال بنادي ميتاليست خاركيف في 2012، واستمر هناك حتى سـنــــة 2015 عندما نوه أنظار المسئولين في نادي دنيبرو وضموه، وظل في نادي الناشئين موسماً كاملاً قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول.
لعب لونين 25 مباراة مع النـــــــادي الأول طوال موسم 2016-2017، ثم انتقل إلى نادي زوريا الذي قضى فيه موسم 2017-2018 وكان الحارس الأول للفريق وشارك معه في 36 مباراة في كل المسابقات.
نوه المراهق الأوكراني أنظار كبار أوروبا وبدأ الصراع عليه، لكن ريال مدريد حسم الصراع سريعاً وتعاقد معه مقابل ما يقرب من 9 مليون يورو.
بعد قدوم الشاب الأوكراني أصبح من الصعب بل من المستحيل أن يحصل نجل الأسطورة الفرنسي على فـــــرصة، وبالتالي فمن المرجح أن تتم إعارته لأحد الأندية داخل إسبانيا أو خارجها، لكن قد يقرر البقاء في حالة مغادرة الحارس الثاني للفريق كيكو كاسيا الذي مل الجلوس على مقاعد البدلاء للكوستاريكي الدولي.
من المرجح أن يبقى كيلور نافاس في ريال مدريد مع تواجد لونين، لأنه سيكون الأقرب لشغل المقعد الأساسي في مركز حراسة المرمى لخبرته وتألقه في المواسم السابقة، وفي هذه الحالة سيكون الأوكراني هو الخيار الثاني لحراسة مرمى الميرينجي.
للإجابة على هذا السؤال يجب علينا أولاً أن نعلم من هو دوناروما؟ وكيف حصل على فـــــرصة اللعب كأساسي؟
الحارس الإيطالي هو احد أبناء قطاع الناشئين في نادي ميلان، وقد حصل على فـــــرصة اللعب لأول مرة في 2015، عندما كان يبلغ من العمر 17 عاماً فقط.
كان مدرب الروسونيري وقتها هو ميهالوفيتش، وكان يمتلك حارسين مخضرمين هما دييجو لوبيز وأبياتي، وخلال الموسم تعرض الحارس الإسباني لإصابةٍ أبعدته عن الملاعب، فقرر ظهير لاتسيو السابق الاعتماد على مراهق البريمافيرا، وبالفعل أبدع دوناروما وأقنع وراهن عليه اليوغوسلافي الدولي السابق حتى بعد عودة الحارس الأول للفريق من الإصابة.
يتولى مقعد قيادة ريال مدريد الآن المدرب جولين لوبيتيجي، وهو أحد المدربين المحبة للأسماء الشابة وللتطور في الساحرة المستديرة، ولعلنا جميعاً نتذكر أنه تولى قيادة المنتخب الإسباني وحمل على عاتقه العودة به للمجد، وهو ما نجح فيه بعد الاعتماد على أسماء شابه على سبيل المثال فاسكيز وأسينسيو وغيرهما.
إذا نظرنا في قائمة الماتادور في كأس أرجاء العـالم التي وضعها صاحب الـ51 عاماً قبل أن تتم إقالته عشية انطلاق المونديال، سنجد أنها مطعمةً بلاعبين شباب، على سبيل المثال حارس أتلتيك بلباو كيبا آريزابالاجا، وظهير ريال سوسيداد ألفارو أودريوزولا الذي كان ينوي الاعتماد عليه بشكلٍ أساسي بالرغم من تواجد داني كارباخال.
إذن، يمككنا القول أن لوبيتيجي قد يتخذ قراراً جريئاً كالذي اتخذه ميهالوفيتش مع ميلان ويعتمد على لونين بشكلٍ أساسي، ووقتها سيكون على الحارس الأوكراني السير على خطى دوناروما، وأن يُثبت لمدربه أنه يستحق اللعب على كيلور نافاس الخبير.

source: 

http://www.goal.com/ar/أخبار/آندري-لونين-الصفقة-الأولى-ريال-مدريد-سوق-الانتقالات/1b67gehr3rgvh1hf5rp5s6cbcq

المصدر : وكالات