كأس العالم 2018: منتخب السويد × منتخب إنجلترا .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة
كأس العالم 2018: منتخب السويد × منتخب إنجلترا .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

يحتضن ملعب كوسموس أرينا أو ما يُصدر عليه اسم سامارا مباراة من العيار الثقيل يوم السبت المقبل ، وذلك عندما يلعب منتخب إنجلترا مواجهة صعبة ضد منتخب السويد في الدور ربع النهائي من كأس أرجاء العـالم 2018 لكرة القدم المقامة حالياً في روسيا.
ويسعى المنتخب الإنجليزي للفوز في هذه المباراة والوصول للدور نصف النهائي للمرة الأولى منذ كأس أرجاء العـالم 1990 ، في حين يبحث منتخب السويد عن مواصلة مغامرته المثيرة للاعجاب في مونديال روسيا والحصول على ورقة العبور إلى مربع النهاية.
وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:-
* منتخب إنجلترا لم يحقق سوى فوزين اثنين فقط في المباريات الخمس السابقة ضد السويد ، بينما خسر مرتين وتعادل في مباراة واحدة فقط ، آخر مباراة جمعت كلا المنتخبين جاءت تُشَرِّيَــنَّ الثَّانِي 2012 بفوز النـــــــادي الاسكندنافي ودياً (4/2) في ستوكهولم.
* منتخب السويد يبلغ الدور ربع النهائي من كأس أرجاء العـالم للمرة الأولى منذ اعتماد الشكل الجديد للبطولة في سـنــــة 1986 ، المرة الأولى التي وصل بها إلى هذه المرحلة جاءت في مونديال 1958 عندما وصل للمباراة النهائية وخسر ضد البرازيل (5-2).

source: 

http://arabic.sport360.com/article/football/كاس-أرجاء العـالم/672032/منتخب-السويد-x-منتخب-إنجلترا-أرقام-واحصائيات-قبل-المواجهة

المصدر : وكالات