ياري مينا .. مدافع بدرجة هداف
ياري مينا .. مدافع بدرجة هداف

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : تألق ياري مينا بشكل لافت من منتخب كولومبيا الأول لكرة القدم، خــلال مشاركته في نهائيات كأس أرجاء العـالم 2018، ونجح في تسجيل أكثر من هدف حاسم في المونديال الروسي، قاد بهم النمور إلى دور الـ16 من العرس العالمي.

وسجل ياري مينا هدف تعادل منتخب كولومبيا الأول لكرة القدم في شباك إنجلترا في الوقت القاتل من مباراة دور الـ16، ليلعب المنتخبان أشواطًا إضافية ثم ركلات الجزاء صعدت بلاعبي الأسود الثلاثة إلى ربع نهائي المونديال الروسي.

وعلى الرغم من خروج النمور من ثمن نهائي كأس أرجاء العـالم 2018، إلا أن ياري مينا حقق أكثر من رقم قياسي في تاريخ كأس أرجاء العـالم بعد هدفه في مباراة دور الـ16، التي جمعت منتخب كولومبيا الأول لكرة القدم بنظيره الإنجليزي.

وأَرْشَدَت شبكة الإحصائيات الشهيرة “أوبتا”، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، إلى أن ياري مينا بات أول اللاعب المشهور يُحرز 3 أهداف بالرأس خــلال نسخة واحدة من بطولة كأس أرجاء العـالم منذ مونديال 2002.

وكان نجم المنتخب الألماني الأول لكرة القدم ميروسلاف كلوزه قد نجح في تسجيل 5 أهداف بالرأس خــلال نسخة واحدة من منافسات كأس أرجاء العـالم 2002، ليتألق ياري مينا في المونديال الروسي ويُحقق ثلاثية بالرأس، الأمر الذي وصفه حساب “أوبتا” بـ”الشاهق”.

وتـابع حساب “أوبتا” الرسمي على “تويتر”، أن ياري مينا أصبح أول مدافع يتمكن من إحراز 3 أهداف بالرأس في نسخة واحدة من بطولة كأس أرجاء العـالم منذ مونديال 1966.

وأوضحت شبكة الإحصائيات الشهيرة “أوبتا”، أن الهدف الذي سجله ياري مينا في مباراة كولومبيا وإنجلترا بثمن نهائي كأس أرجاء العـالم 2018، هو الهدف رقم 99 في تاريخ المونديال الذي يتم إحرازه خــلال اللحظات الأخيرة من اللقاء.

مختارات غداً.. الشورى يحاور تخفيض تعرفة الكهرباء فرد يتفاجأ بارتفاع فاتورة الكهرباء من 200 إلى 4000 ريال!
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن