زلاتكو داليتش .. قاد الهلال والعين ويُبدع مع كرواتيا في المونديال
زلاتكو داليتش .. قاد الهلال والعين ويُبدع مع كرواتيا في المونديال

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : نجح زلاتكو داليتش في قيادة منتخب كرواتيا لكرة القدم إلى منافسات دور الـ8 بنهائيات كأس أرجاء العـالم 2018، بعد الإطاحة بالدنمارك بركلات الجزاء من ثمن نهائي المونديال الروسي.

وعلى الرغم من عدم تدريب زلاتكو داليتش لمنتخب كرواتيا لكرة القدم منذ فترة طويلة، حيث تم التعاقد معه في شهر تُشَرِّيَــنَّ الْأَوَّلُ من سـنــــة 2017، خلفًا للمدرب أنتي شاشيتش، إلا أنه قاد “الناريون” للفوز على المنتخب الياباني في الملحق المؤهل إلى مونديال 2018.

ووقع زلاتكو داليتش بعد ذلك عقدًا لتدريب منتخب كرواتيا لكرة القدم لمدة 5 سنوات قادمة، وبالفعل لم يخذل زلاتكو المعجبيـن، ليُحقق نتائج مميزة للغاية في نهائيات كأس أرجاء العـالم 2018 ويقود “الناريون” إلى ربع النهائي بجدارة.

وبدأ منتخب كرواتيا لكرة القدم تخت قيادة زلاتكو داليتش مشواره في كأس أرجاء العـالم 2018 بالفوز على نيجيريا بهدفين دون رد، قبل أن يُحقق واحدة من كبرى مفاجآت المونديال باكتساح الأرجنتين بثلاثية نظيفة، واختتم دور المجموعات بالفوز على أيسلندا بهدفين لهدف.

وواصل منتخب كرواتيا لكرة القدم تخت قيادة زلاتكو داليتش التألق في دور الـ16 بنهائيات كأس أرجاء العـالم 2018، وتعادل إيجابيًّا مع الدنمارك، قبل أن تبتسم ركلات الجزاء لكتيبة زلاتكو وتمنحهم بطاقة التأهل إلى دور الـ8 لمواجهة روسيا التي أطاحت بالمنتخب الإسباني.

وسبق أن درب زلاتكو داليتش النـــــــادي الثاني لكرة القدم بنادي الهلال في أيَّــارُ سـنــــة 2012، قبل أن يتولى تدريب النـــــــادي الأول في شهر شُبَـــاطُ سـنــــة 2013، بعد إقالة المدرب أنطوان كومباريه.

وتُعد أهم فترات زلاتكو داليتش التدريبية مع النـــــــادي الأول لكرة القدم بنادي العين الإماراتي، حيث قاده لمدة 3 سنوات تقريبًا، وحقق معه 3 بطولات.

مختارات غداً.. الشورى يحاور تخفيض تعرفة الكهرباء فرد يتفاجأ بارتفاع فاتورة الكهرباء من 200 إلى 4000 ريال!
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن