جرانكفيست: المنتخب السويدي تطور رغم افتقاده إبراهيموفيتش
جرانكفيست: المنتخب السويدي تطور رغم افتقاده إبراهيموفيتش

أخـبر المدافع السويدي أندرياس جرانكفيست إن منتخب بلاده تطور ، رغم افتقاد جهود النجم زلاتان إبراهيموفيتش ، حيث شهد تحسنا كفريق متماسك.
 
ويتأهب المنتخب السويدي لمواجهة نظيره السويسري غدا الثلاثاء في الدور الثاني (دور الستة عشر) ببطولة كأس أرجاء العـالم 2018 لكرة القدم المقامة حاليا بروسيا.
 
وكان إبراهيموفيتش قد أظــهر اعتزاله اللعب الدولي عقب نهاية مشوار السويد في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) ، ورغم ما ذكرته تقارير عن رغبته في العودة للمنتخب ، غاب عن قائمة السويد للمونديال.
 
وأخـبر جرانكفيست في تصريحاته للصحفيين الصباح الاثنين "لقد قمنا ببناء مؤسسة في العامين الأخيرين عبر التصفيات ، نحن نكافح من أجل بعضنا البعض ، ونعرف كيف نحقق نتائج ممتازة كفريق."
 
وتـابع "لقد حققنا تطورا رغم غياب واحد من أهم لاعبي الساحرة المستديرة في أرجاء العـالم."
 
وتتطلع السويد للتأهل إلى دور الثمانية في كأس أرجاء العـالم ، التي شهدت وصولها إلى النهائي في نسخة سـنــــة 1958 قبل أن تخسر أمام البرازيل ، كذلك شهدت وصولها إلى الدور قبل النهائي في سـنــــة 1994 حينما خسرت أيضا أمام البرازيل.
 
ويتطلع جرانكفيست إلى مواصلة المشوار وتحقيق إنجاز مماثل ، علما بأن النـــــــادي السويدي سيلتقي ، في حالة تأهله إلى دور الثمانية ، الفائز في مباراة الدور الثاني المقررة غدا أيضا بين المنتخبين الإنجليزي والكولومبي.
 
وأخـبر جرانكفيست "مر وقت طويل للغاية ، بالطبع أتذكر بعضا من أولئك اللاعبين. أتمنى أن نتمكن من استعادة تلك المستويات ، فلم نصل إليها بعد."
 
وفجر المنتخب السويدي مفاجأة بالتأهل من صدارة المجموعة السادسة التي ضمت معه منتخبات المكسيك وكوريا الجنوبية وألمانيا حاملة اللقب التي ودعت البطولة من الدور الأول.
 
وكاد المنتخب السويدي أن يـتم مباراته أمام ألمانيا متعادلا 1 / 1 لكن توني كروس خطف هدفا ساحرا في الثواني الأخيرة ليحسم فوز ألمانيا 2 / 1 في الجولة الثانية من مباريات المجموعة.
 
وبعدها تغلب المنتخب السويدي على نظيره المكسيكي 3 / صفر ليتأهل من صدارة المجموعة وترافقه المكسيك من المركز الثاني ، بينما خرج المنتخب الألماني من الدور الأول ، وهو ما وصفه جرانكفيست وكذلك يان أندرسون المدير الفني للمنتخب السويدي بأنه أمر غير مبهج لهما.
 
وأخـبر أندرسون "أعتقد أنه من سوء الحظ أن يخرج المنتخب الألماني. لا ننشغل حقا بما تقدمه المنتخبات الأخرى."
 
ويواجه المنتخب السويدي في مباراة الغد تحديا يتمثل في الربـــح على المنتخب المصنف السادس على أرجاء العـالم ، وقد اعترف جرانكفيست بأن منتخب بلاده هو المرشح الأقل حظا للفوز ، رغم أن السويد أطاحت بهولندا من التصفيات ثم أطاحت بإيطاليا من الملحق الفاصل المؤهل للمونديال.
 
وأخـبر جرانكفيست "سويسرا تقدم مستويات ممتازة حقا منذ فترة طويلة... إنهم المرشحون الأوفر حظا للفوز غدا ، ولا يمكن الاستهانة بالمباراة من جانبنا."
 
ورغم أن المنتخب السويسري لم يتلق سوى هزيمة واحدة خــلال أكثر من سـنــــة ، يثق أندرسون في قدرة المنتخب السويدي على الربـــح بالمباراة إذا ظهر لاعبوه بأفضل مستوياتهم.

source: 

http://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=02072018&id=57d037fb-5045-446b-90e1-e88f60b41ca2

المصدر : وكالات