من الذاكرة - ثلاثي المكسيك وعين على تحقيق إنجاز 2005 أمام البرازيل
من الذاكرة - ثلاثي المكسيك وعين على تحقيق إنجاز 2005 أمام البرازيل

إسلام أحمد    فيسبوك      تويتر يرشح الأغلب البرازيل لعبور المكسيك في ثمن نهائي كأس أرجاء العـالم روسيا 2018، بعدما قدم المنتخب البرازيلي أداءا تصاعديا في مباريات دور المجموعات الثلاثة.
مباراة لاتينية بطابع خاص في ظل تفوق في السنوات الأخيرة للتريكولور على حساب السامبا في بطولات الرسمية التي تجمعهم سواء كانت كوبا أمريكا أو الكـــــأس الذهبية، فانتهى اللقاء الرسمي الأخير بينهم بالتعادل السلبي في كأس أرجاء العـالم التي أقيمت في البرازيل 2014 بدور المجموعات.
لنعود بالذاكرة مرة أخرى إلى سـنــــة 2005، حيث تفوق المنتخب المكسيكي وحقق الربـــح الأول في تاريخه بلقب كأس أرجاء العـالم تحت 17 عاما.
بطولة تواجد فيها كلا من كارلوس فيلا وهيكتور مورينو وجيوفاني دوس سانتوس في صفوف المنتخب المكسيكي محتفلين باللقب الأول على حساب السامبا التي شارك بها حينها الثنائي مارسيلو وريناتو أجوستو من التشكيل الحالي للمنتخبين في كأس أرجاء العـالم 2018.
البرازيل في طريقها للنهائي تفوقت على كوريا الشمالية وتركيا، حيث ساعد مارسيلو بتسجيل هدفا في الربـــح على مارسيلو بنتيجة 4-3، في حين تفوقت المكسيك على كوستاريكا وهولندا طريقها للنهائي.

المباراة النهائية التي جمعت البرازيل في العاصمة البيروفية ليما، شهد مشاركة الثلاثي فيلا ومورينو وجيوفاني دوس سانتوس، في حين شارك مارسيلو مع السيلساو.
المباراة انتهت بثلاثية نظيفة افتتحها كارلوس فيلا والذي حصد لقب الهداف برصيد 5 أهداف، في حين حقق أسبرازا وجوزمان هدفين في شباك البرازيل ليحقق التريكولور لقبهم الأول في تلك الفئة السنية، بينما حصد جيوفاني دوس سانتوس جائز الكرة الفضية كثاني أهم لاعبي البطولة.

source: 

http://www.goal.com/ar/أخبار/ثلاثي-المكسيك-وعين-تحقيق-إنجاز-2005-حساب-البرازيل/1qkuy3ganjtsf1hb2qa23lc31v

المصدر : وكالات