تصاعد الأزمة بين مؤسسة الأهرام و«الأسيوطى» بسبب «بيراميدز»
تصاعد الأزمة بين مؤسسة الأهرام و«الأسيوطى» بسبب «بيراميدز»

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن
تصاعدت الأزمة بين مؤسسة الأهرام للصحافة والطباعة والنشر، ومسؤولى نادى «بيراميدز»، بسبب الخلاف على اسم النادى الصاعد حديثًا إلى الدورى الممتاز.
أخبار متعلقة
«المصري الصباح » تؤكد انفرادها: تركى آل الشيخ اشترى «الأسيوطى»
تركي آل الشيخ يـتم صفقة «الأسيوطي».. و«البدري» رئيسًا للنادي
تعرف على المدير الفني الجديد لـ«بيراميدز»
وأظــهر عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين، رئيس مجلس إدارة الأهرام، اعتماد كل الإجراءات القانونية للحفاظ على الاسم القانونى الخاص بالمؤسسة، قائلًا: «نمتلك ناديا اسمه الأهرام فى التجمع الخامس وينافس فى دورى الشركات، ثمنه ضعف نادى الأسيوطى 3 مرات ومثل مساحته».
وأوضــح «سلامة»، لـ«المصرى الصباح» أن الأهرام خاطبت منذ اللحظة الأولى اتحاد الكرة واللجنة الأوليمبية ووزير الشباب والرياضة، للحفاظ على علامتها التجارية ووقف استغلام اسمها، وأنها ستحرك دعوى قضائية، ضد نادى الأسيوطى، الصباح، بسبب تغيير اسمه إلى نادى «بيراميدز»، مشيرًا إلى أن إدارة النادى الجديد لم تتواصل من قريب أو بعيد معهم. فى المقابل، رفض مسؤولو «بيراميدز»، تغيير الاسم، لأنه لا يخالف القوانين المنظمة للهيئات والمؤسسات الرياضية المصرية، على حد قولهم، مشددين على سلامة موقفهم القانونى. وأخـبر أحمد حسن، المتحدث باسم النادى، إن الدكتور أحمد فاروق وشاحى، المستشار القانونى، ركــز سلامة الإجراءات القانونية فى مذكرة تم إرسالها للجنة الأوليمبية، وبرهن على عدم مخالفة القانون فى استخدام هذا الاسم. وفسر أن اللجنة القانونية بالنادى أرسلت مذكرة متضمنة للجنة الأوليمبية، «حصلت المصرى الصباح على نسخة منها»، حملت الكثير من النقاط المهمة التى تؤكد عدم تحرّى الدقة والصدق فى الشكوى ضد النادى بغية تضليل الجهات الرقابية، لافتًا إلى أن الأهرامات تعتبر من معالم الحضارة المصرية، وهى ملك للبشرية جمعاء، باعتبارها أحد أهم إعجازات البشرية، وانطلاقاً من هذه الحقيقة التاريخية، لا يبرر لأى شخص كان، ولا يحق لأى فرد، أن يدعى ملكيته لشىء هو ملك للبشرية جمعاء.
واستمر أن اللجنة القانونية عددت فى ردها وجود مئات المشروعات والشركات تحمل اسم الأهرام تتخطى الـ50 مشروعًا على سبيل المثال، وأنه من حق أى مصرى أن يفخر بهذا الاسم ويعبر عن اعتزازه به بأى صورة.

source: 

http://www.almasryalyoum.com/news/details/1304301

المصدر : وكالات