الصعود الأول لكرواتيا لدور الثمانية من 98 ويوم ركلات الجزاء في أهم أرقام مواجهة الدنمارك
الصعود الأول لكرواتيا لدور الثمانية من 98 ويوم ركلات الجزاء في أهم أرقام مواجهة الدنمارك

بقلم    {محمد جبر}      تابعه على تويتر نجح المنتخب الكرواتي، في الصعود إلى دور الثمانية، في كأس أرجاء العـالم، بعدما تغلب على الدنمارك، بنتيجة 4-3  بركلات الترجيح، وقد انتهى الوقت الأصلي بهدف لمثله.
بعد الصعود لربع نهائي المونديال - سوباسيتش مازال وفيا لصديقه المفقود
هامان يرشح خليفة يواخيم لوف في تدريب منتخب ألمانيا
وهذه ثاني مباراة في تاريخ كأس أرجاء العـالم تشهد تسجيل المنتخبين خــلال أول 4 دقائق منها، بعد الأرجنتين ونيجيريا في 2014، أما هدف ماتياس يورجنسون للدنمارك أمام كرواتيا بعد 57 ثانية هو أسرع هدف في كأس أرجاء العـالم منذ هدف كلينت ديمبسي لأمريكا بعد 29 ثانية أمام غانا في 2014.
بينما يعتبر هدف ماريو ماندزوكيتش في الدقيقة 3 و40 دقيقة هو ثاني أسرع هدف لكرواتيا في كأس أرجاء العـالم بعد هدف داريو سيرنا أمام أستراليا في 2006 "1:56".
منذ 1966، نفذت ركلة جزاء واحدة فقط في وقت متأخر أكثر من ركلة لوكا مودريتش لكرواتيا الصباح والتي كانت في الدقيقة 115، وهي ركلة أساموا جيان لغانا أمام الأورغواي في الدقيقةوالتي جاءت في الدقيقة 121:27.
حقق ماريو ماندزوكيتش ثالث هدف له مع منتخب كرواتيا في كأس أرجاء العـالم. دافور شوكر فقط حقق أكثر لكرواتيا في المنافسة فقد حقق 6 أهداف.
هذه هي المباراة رقم 20 لكل من كرواتيا والدنمارك في كأس أرجاء العـالم لكنها أول مباراة لهما تؤول إلى الأشواط الإضافية.
الصباح ثاني يوم فقط يتم الاحتكام فيه مبارتان في كأس أرجاء العـالم إلى ركلات الترجيح "إسبانيا أمام روسيا وكرواتيا أمام الدنمارك". الصباح الأول كان الـ21 من تَمُّــوزُ 1986 "فرنسا أمام البرازيل والمكسيك أمام ألمانيا".
انتصر المنتخب الكرواتي، على الدنمارك بركلات الترجيح ليواجه روسيا في دور الثمانية.
 

source: 

http://www.goal.com/ar/أخبار/الصعود-الأول-لكرواتيا-لدور-الثمانية-من-98-ويوم-ركلات-الجزاء/1atqy108cyt3u15v8bhn6x8kuo

المصدر : وكالات