كريستيانو رونالدو يهدد عرش ميسي الذهبي
كريستيانو رونالدو يهدد عرش ميسي الذهبي

وصل البرتغالي كريستيانو رونالدو، هدّاف ريال مدريد التاريخي، إلى نهائي البطــولة أوروبا للمرة الخامسة في مسيرته الكروية بعدما حقق ثلاثية في مرمى أتلتيكو مدريد ضمن مباريات نصف نهائي البطولة.

 

ويواجه ريال مدريد نظيره يوفنتوس الإيطالي يوم 3 تَمُّــوزُ المقبل في مدينة كارديف الويلزية في نهائي البطــولة أوروبا.

 

وأعـلمت صحيفة "ماركا" الإسبانية أنّه في حال حصل ريال مدريد على البطــولة أوروبا للمرة الثانية على التوالي، فإن كريستيانو رونالدو سيكون مرشحًا بقوة للتتويج بالكرة الذهبية هذا العام مما يعني معادلته للرقم القياسي المسجل باسم الأرجنتيني ليونيل ميسي، هداف برشلونة التاريخي، بالوصول لخمس كرات ذهبية.

 

وأَرْشَدَت الصحيفة إلى أنّ خروج برشلونة للمرة الثانية على التوالي من ربع نهائي البطولة أضعف موقف ميسي في المنافسة على الكرة الذهبية، إلا أنّه في حال اقتنص يوفنتوس دوري الأبطال من ريال مدريد ونجح ليو في قيادة الكاتالوني للتتويج بالثنائية المحلية، فسيكون مرشحًا هو الآخر لإضافة الكرة الذهبية السادسة لخزائنه.

 

وأوضحت الصحيفة أنّ ميسي بات قريبًا من معادلة كريستيانو رونالدو في الحصول على الحذاء الذهبي لأربع مرات، إذ يتصدر حاليًا هدافي الدوريات الأوروبية الخمسة برصيد 35 هدفًا.

 

ويحتل برشلونة صدارة ترتيب الــــدوري الإسباني بالتساوي في النقاط مع ريال مدريد برصيد 84 نقطة، إلا أنّ الملكي لديه مباراة مؤجلة أمام سيلتا فيجو.

المصدر : حضارم نت