مباراة الأرجنتين وكرواتيا.. الأرجنتين تحقق رقماً سلبياً غائباً منذ مونديال 1974
مباراة الأرجنتين وكرواتيا.. الأرجنتين تحقق رقماً سلبياً غائباً منذ مونديال 1974

تعرض منتخب الأرجنتين لخسارة مدوية أمام نظيره الكرواتي بنتيجة 0-3 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة بكأس أرجاء العـالم 2018 في روسيا، ليواصل تعثره بعد التعادل 1-1 مع أيسلندا في الجولة الأولى من مرحلة المجموعات.
وبذلك فشل منتخب “التانجو” في تحقيق الربـــح بأول مباراتين من نسخة في كأس أرجاء العـالم، منذ مونديال 1974 الذي أقيم في ألمانيا الغربية، حين خسر 2-3 أمام بولندا في المباراة الأولى، وتعادل مع إيطاليا 1-1 في المباراة الثانية.
وعلى الرغم من التعثر في أول مباراتين، إلا أن المنتخب الأرجنتيني اكتسح هاييتي 4-1 في الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات في مونديال 1974، ليتأهل إلى الدور الثاني في وصافة المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط (وقتها كان النـــــــادي الفائز يحصل على نقطتين).
وخرج منتخب الأرجنتين من دور المجموعات الثاني في نسخة 1974 من المونديال، حيث حصد نقطة واحدة من تعادل مع ألمانيا الشرقية، تذيل بها ترتيب المجموعة الأولى.
في وقت سابق أن منتخب الأرجنتين، بطل أرجاء العـالم في مناسبتين، سيواجه منتخب نيجيريا في الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات بمونديال 2018، ويضع عينه على البطاقة الثانية للتأهل إلى دور الـ16، بعدما ضمن المنتخب الكرواتي إحدى البطاقتين.

source: 

http://arabic.sport360.com/article/football/كاس-أرجاء العـالم/666437/الأرجنتين-تحقق-رقماً-سلبياً-غائباً-منذ-مونديال-1974

المصدر : وكالات