الفيفا يقر ملفي المغرب وأمريكا لاستضافة مونديال 2026
الفيفا يقر ملفي المغرب وأمريكا لاستضافة مونديال 2026

الفيفا يقر ملفي المغرب وأمريكا لاستضافة مونديال 2026

مانشيت نقلا عن حضارم نت ننشر لكم الفيفا يقر ملفي المغرب وأمريكا لاستضافة مونديال 2026 .

مانشيت - أقر مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الصباح الأحد خــلال اجتماعه في موسكو ملفي الترشح المقدمين من المغرب من جهة ومن الولايات المتحدة وكندا والمكسيك من جهة أخرى، لاستضافة بطولة كأس أرجاء العـالم سـنــــة 2026، وهو الأمر الذي سيخضع لتصويت نفس المجلس خـلال 3 أيام لاختيار أحدهما.

وفسر الفيفا أنه بعد تسلم تقرير لجنة التقييم التي اعتمدت الملفين، مما أعطاهما الضوء الأخضر للخضوع للتصويت، أقر مجلس الاتحاد الدولي نفس الملفين.

وبرهن أن اختيار أحد الملفين معتمد حاليًا على الاقتراع الذي سيتم خــلال المجلس الـ68 للفيفا الذي سينعقد في العاصمة موسكو، عشية المباراة الافتتاحية لمونديال روسيا 2018 بين البلد المضيف والسعودية.

وستكون الوفود الـ207 المشاركة في الاجتماع هي صاحبة الحق في الإدلاء بأصواتها لصالح أحد الملفين، مع العلم أن لجنة التقييم أعطت للملف الأمريكي المشترك ضعف عدد نقاط الملف المغربي تقريبًا.

جدير بالذكر أن انطلاق أولى مباريات المونديال الروسي سيكون، يوم الخميس المقبل، بين روسيا المضيف والسعودية على ملعب لوجنيكي بالعاصمة موسكو.

برجاء اذا اعجبك خبر الفيفا يقر ملفي المغرب وأمريكا لاستضافة مونديال 2026 قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : حضارم نت