مدير تداول يكشف إجراءات ما بعد الترقية لمؤشرات فوتسي ومورغان ستانلي
مدير تداول يكشف إجراءات ما بعد الترقية لمؤشرات فوتسي ومورغان ستانلي

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : ركــز المدير التنفيذي لـ”تداول”، خالد الحصان، أن الإجراءات التي تركز عليها السوق السعودية خــلال الفترة المقبلة وبعد قرارات الترقية لمؤشرات فوتسي ومورغان ستانلي هي تفعيل شركة المقاصة التي تم إنشاؤها.

وأخـبر الحصان في حواره إلى قناة العربية إنه”خــلال النصف الثاني من 2019 سنعمل على اعداد الأنظمة التشريعية والمتعاملين في السوق لتفعيل شركة المقاصة”.

وتـابع الحصان أن حجم السوق السعودي يفوق الكثير من الأسواق، والسيولة الكبيرة المتوفرة في السوق قبل اجراء قرار الانضمام هي عامل أساسي في تقليل مخاطر تدفق الأموال.

وبحسب الحصان فإن “تداول” ستركز على تأهيل المستثمرين لمدى تأثرهم بهذه العوامل، وفسر: “سنراقب عمل السوق وأداء الشركات المدرجة في هذه المؤشرات، ولكن ليس لنا يد في التحكم في مدى التأثر، وما يهمنا هو تتيـح المعلومة في الوقت المناسب وفي نفس الوقت لكافة المستثمرين”.

وأَرْشَدَ الحصان إلى أن الانضمام للمؤشرات يزيد من القدرة الاستيعابية للسوق السعودي، وسيساعد ذلك على تغطية أية اكتتابات، سواء أرامكو أو غيرها، عبر برامج الخصخصة أو حزمة المحفزات التي تشتغل عليها تداول لتحفيزها الشركات على الإدراج في السوق.

 

مختارات رقم الحساب يستوقف متقدمي الحصول على المساندة.. وحساب المواطن يبين هدد ضحاياه بساطور.. شرطة الرياض تـتم مغامرات اللص الملثم
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن