10 مليارات دولار في طريقها للمملكة بعد الإدراج على مؤشر MSCI
10 مليارات دولار في طريقها للمملكة بعد الإدراج على مؤشر MSCI

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : ركـــزت مؤسسة بروفيشنال أدفايزور البريطانية الاقتصادية، أن إضافة المملكة إلى مؤشر الأسواق الناشئة لمؤسسة MSCI، سيعود بشكل رئيسي بالنفع على الاقتصاد السعودي، والذي من المتوقع أن يستفيد من عملية إدراجه في المؤشر سـنــــة 2019، بعد أن أتمت المؤسسة الاقتصادية العالمية المراجعة نصف السنوية لها.

وأخـبرت المؤسسة البريطانية المعنية بحركة الأسواق العالمية، والتي تعتبر أيضًا مرجعًا رئيسيًا لحركة الأسهم بشكل سـنــــة، إن العائد المادي الذي قد يعود على الاقتصاد السعودي بعد زيادة التصنيف يصل إلى 10 مليارات دولار، متوقعة أن تشهد السنوات المقبلة تطوراً واضحاً في معدلات جذب الأسهم ورؤوس الأموال الأجنبية في المملكة.

وأكدت مؤسسة MSCI لتصنيف الأسواق حسبًا لقدراتها على جذب الاستثمارات ورؤوس الأموال، أن التصنيف الجديد سيشمل إدراج المملكة برفقة عدد من البــلدان في مؤشر الأسواق الناشئة، مشيرة إلى أن تلك الخطوة قد تكون داعمة لسوق الأسهم المحلي في السعودية.
وأخـبرت MSCI إن هذه الخطوة “تهدف إلى زيادة تسهيل الوصول” إلى سوق الأسهم السعودي من قبل المستثمرين المؤسسيين الدوليين.

وكانت مؤسسة مورغان ستانلي لأسواق رأس المال، قد ركـــزت مطلع العام الجاري أن المملكة تخطو بقوة من أجل زيادة تقييمها بشكل رئيسي في الأسواق الناشئة على مؤشر “MSCI” التابع للمؤسسة بشكل فعلي، وذلك على خلفية الكثير من الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها بصورة فعلية على المستوى الداخلي.

في وقت سابق أن مؤسسة فوتسي، وهي إحدى وكالات التصنيف الائتماني العالمية، كشــفت أن المملكة ستُدرج في مجموعة الأسواق الناشئة الثانوية في شهر آذَار 2019، حيث من المتوقع أن تمتلك المملكة ثقلاً بقيمة 2.7 % بمؤشر البورصة الرئيسي للأسواق الناشئة.

ومن أمر انضمام السعودية لمؤشر الأسواق الناشئة في فوتسي، أن يكون له أثر إيجابي على نمو السوق السعودي، حيث إن الكثير من صناديق الأسهم حول أرجاء العـالم تحدد اتجاهاتها بناء على تقييم هذا المؤشر، كذلك من المرتقب أن يُقبل المستثمرون على شراء الأسهم السعودية عندما يدخل الإجراء حيز التنفيذ.

مختارات رقم الحساب يستوقف متقدمي الحصول على المساندة.. وحساب المواطن يبين هدد ضحاياه بساطور.. شرطة الرياض تـتم مغامرات اللص الملثم
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن