الكويت تزداد انتاج النفط «85» ألف برميل يومياً
الكويت تزداد انتاج النفط «85» ألف برميل يومياً

الكويت تزداد انتاج النفط «85» ألف برميل يومياً حسبما قد ذكر الوئام ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر الكويت تزداد انتاج النفط «85» ألف برميل يومياً .

مانشيت - الكويت- مانشيت:

أخـبر وزير الطاقة الكويتي بخيت الرشيدي إن الكويت ستزداد مستوى إنتاج النفط بمقدار 85 ألف برميل يوميا اعتبارا من غد الأحد بموجب اتفاق بين منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجين مستقلين.

ويهدف الاتفاق لزيادة إنتاج النفط بنحو مليون برميل يوميا.

وأخـبر الرشيدي: الكويت ستزداد إنتاجها النفطي بدءا من غد إلى 2.785 مليون برميل نفط يوميا، بزيادة 85 ألفا عن أيَّــارُ، وذلك بناء على اتفاق دول خفض الإنتاج.

واتفقت أوبك وروسيا ومنتجون آخرون هذا الشهر على زيادة الإنتاج اعتبارا من حُــزَيرَانُ يُــونِيُوُ.

وتعتزم السعودية ضخ ما يصل إلى 11 مليون برميل يوميا في حُــزَيرَانُ يُــونِيُوُ بينما أخـبرت روسيا إنها قد تزداد الإنتاج بأكثر من 200 ألف برميل يوميا.

وسجلت أسعار النفط 80 دولارا للبرميل في العام الحالي لأول مرة منذ سـنــــة 2014 مما دفع مستهلكين على سبيل المثال الولايات المتحدة للتعبير عن قلقهم.

وتأتي زيادة الإنتاج في وقت حثت فيه الولايات المتحدة بعض أعضاء أوبك على زيادة الإنتاج لتعويض خسائر الإمداد الناتجة عن إعادة فرض عقوباتها على إيران.

برجاء اذا اعجبك خبر الكويت تزداد انتاج النفط «85» ألف برميل يومياً قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوئام