«الكهرباء» تبدأ تنفيذ خط الربط بين مصر والسودان بطول 100 كيلو متر
«الكهرباء» تبدأ تنفيذ خط الربط بين مصر والسودان بطول 100 كيلو متر

«الكهرباء» تبدأ تنفيذ خط الربط بين مصر والسودان بطول 100 كيلو متر مانشيت خبر تداوله المصرى اليوم حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية «الكهرباء» تبدأ تنفيذ خط الربط بين مصر والسودان بطول 100 كيلو متر، «الكهرباء» تبدأ تنفيذ خط الربط بين مصر والسودان بطول 100 كيلو متر وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ، «الكهرباء» تبدأ تنفيذ خط الربط بين مصر والسودان بطول 100 كيلو متر.

مانشيت - اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

بدأت وزارة الكهرباء، في الخطوات التنفيذية لتزويد جمهورية السودان الشقيق بقدرة كهربية تصل إلى حوالي 200 إلى 300 ميجاوات كمرحلة أولى، حيث قام وفد من الشركة المصرية لنقل الكهرباء، وشركة L & T الهندية المنفذة للمشروع، والجهات المعنية بزيارة خط الربط من محطة محولات توشكي (2) وحتى ميناء أرقين البرى.

وسيتم اجراء خط الربط الهوائي المزدوج الدائرة «توشكى (2)/وادي حلفا» جهد 220 كيلو فولت بطول حوالى 100 كيلو متر، ويتم التنفيذ على مرحلتين بقيمة استثمارية إجمالية تبلغ حوالى 6.7 مليون دولار بمدة اجراء تصل إلى حوالي ثلاثة أشهر.

وأخـبر الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن تلك الخطوة تأتي ضمن خطوات تحويل مصر كمركز إقليمى للطاقة، نظراً للموقع الجغرافي الرائع لمصر عند ملتقى القارات الثلاث أفريقيا وآسيا وأوروبا، كذلك أن مصر دولة عابرة للقارات بسبب موقعها في شمال شرق أفريقيا، ولها أيضا امتداد آسيوي ن كذلك تشارك مصر بفاعلية في كل مشروعات الربط الكهربائي الإقليمية حيث ترتبط مصر كهربائياً مع دول الجوار شرقاً وغرباً مع كل من الأردن وليبيا، ويتم حالياً إعداد دراسة جدوى لزيادة سعة خط الربط الكهربائى مع الأردن لتصل إلى 2000 إلى 3000 ميجاوات بدلاً من 450 ميجاوات حالياً، وذلك من خــلال الربط على الجهد الفائق المستمر «HVDC».

وتـابع «حمزة» أنه «يتم حاليا المضي قدما في استكمال مشروع الربط الكهربائي المشترك بين مصر والسعودية من خــلال خطوط للربط الكهربائي بنظام التيار المستمر قدرة 3000 ميجاوات على جهد ± 500 ك.ف التي يعتبر نموذج مثالى لمشروعات الربط الكهربائى نظراً لاختلاف ساعات الذورة بين الصباح والمساء فى البلدين، والمتوقع بدء تشغيل المرحلة الأولي من المشروع في سـنــــة 2021، ونطمح أن تتم خطوات هذا المشروع طبقاً للجدول الزمنى المخطط له، وذلك للانتهاء منه فى الموعد المحدد».

وأَرْشَدَ إلى أنه تم توقيع مذكرة تفاهم للربط الكهربائي شمالاً مع قبرص واليونان فى قارة أوروبا، وبذلك تكون مصر مركز محوري للربط الكهربائي بين ثلاث قارات.

كذلك يتم دراسة الربط الكهربائي جنوباً في اتجاه القارة الإفريقية للاستفادة من الإمكانيات الهائلة للطاقة المائية في أفريقيا، ومن الجدير بالذكر أن الربط الكهربائى بين شمال وجنوب المتوسط سوف يشتغل على استيعاب الطاقات الضخمة التى سيتم توليدها من الطاقة النظيفة.

كذلك قام قطاع الكهرباء المصري بتوقيع مذكرة تفاهم في أثناء توقيع اتفاقية تعاون مع المنظمة الدولية لتطوير مشروعات الربط الكهربائي (GEIDCO)، للتعاون في عدد من المجالات من بينها إجراء البحوث حول استراتيجية الطاقة فى مصر، وتعزيز تطوير استخدام الطاقات المتجددة وتكامل الشبكات الكهربائية، وكذلك التشاور الفني لتطبيقات الشبكات الذكية، بالإضافة إلى الترويج لمفهوم الربط الكهربائي العالمي.

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع مانشيت .

المصدر : المصرى اليوم