وزير البترول يبحث مع مسؤولي «هاليبرتون» الأمريكية تعزيز التعاون المشترك
وزير البترول يبحث مع مسؤولي «هاليبرتون» الأمريكية تعزيز التعاون المشترك

وزير البترول يبحث مع مسؤولي «هاليبرتون» الأمريكية تعزيز التعاون المشترك مانشيت خبر تداوله المصرى اليوم حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية وزير البترول يبحث مع مسؤولي «هاليبرتون» الأمريكية تعزيز التعاون المشترك، وزير البترول يبحث مع مسؤولي «هاليبرتون» الأمريكية تعزيز التعاون المشترك وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ، وزير البترول يبحث مع مسؤولي «هاليبرتون» الأمريكية تعزيز التعاون المشترك.

مانشيت - اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

بحث المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، مع جو ريني، رئيس عمليات شركة «هاليبرتون» بالنصف الشرقي من أرجاء العـالم، والمهندس أسامة عبدالحليم، رئيس «هاليبرتون مصر»، أوجه تعزيز التعاون المشترك في المشروعات البترولية خــلال الفترة المقبلة، خاصة مشروع بوابة مصر الإلكترونية لتسويق المناطق البترولية والاستكشاف، والتعاون في استغلال الجهــات غير التقليدية لإنتاج البترول والغاز، وتدريب الكوادر البشرية ورفع كفاءتها وسبل برنامج أجدد التكنولوجيات لتعزيز كفاءة أنشطة حفر الآبار وتحسين إنتاجية الحقول.

وفسر «الملا»، في بيان الصباح الخميس، أنه بحث مع مسؤولي «هاليبرتون» الفرص المتاحة لاستغلال الجهــات غير التقليدية لإنتاج الغاز بالصحراء الغربية في مضمار جهود تحقيق استدامة الموارد وتنويع مصادر إنتاج الطاقة، مشيرًا إلى أن مصر تتمتع بإمكانيات واعدة في هذا المجال.

وتـابع الوزير أنه تم استعراض خطة عمل الوزارة لوضع منطقة البحر الأحمر لأول مرة على الخريطة الاستثمارية للبحث عن البترول والغاز وجذب استثمارات الشركات العالمية للعمل في هذه المنطقة الواعدة، من خــلال آليات عمل متطورة وغير تقليدية خاصة في ألقى المزايدات.

وأَرْشَدَ «الملا» إلى أن اللقاء استعرض موقف التعاون المشترك لإنجاز مشروع بوابة مصر الإلكترونية لتسويق المناطق البترولية والاستكشاف في ضوء الاتفاقية الموقعة بين الجانبين في أبريل المــنصرم، لزيادة الاستفادة من الخبرات العالمية لهذه الشركات المتخصصة للعمل في مجال قواعد المعلومات الجيولوجية وتسويق مناطق المزايدات العالمية للبحث عن البترول والغاز في مصر أمام أكبر عدد من الشركات العالمية، ومعالجة البيانات السيزمية الجديدة وتحسين البيانات القديمة باستخدام أجدد التكنولوجيات لتحديد التراكيب ذات الاحتمالات البترولية الجيدة.

من طرفه، أَرْشَدَ ر جو ريني، رئيس عمليات شركة «هاليبرتون» بالنصف الشرقي من أرجاء العـالم، إلى أن الشركة تشتغل حاليًا على التوسع في ميكنة عمليات الإنتاج بالحقول باستخدام الحلول الرقمية وأنها ترغب في المشاركة في برنامج تطوير الكوادر البشرية ضمن مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول، الذي يمثل أحد المسارات المهمة في أعانَه تأهيل الكوادر الشابة للمناصب القيادية من خــلال برامج تدريب علمية وعملية يتم تطبيقها حسبًا لأفضل النماذج العالمية.

كذلك أشاد «ريني» بتحسن مناخ العمل والاستثمار في مصر الذي شهد تقدمًا ملحوظًا خــلال الفترات الأخيرة.

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع مانشيت .

المصدر : المصرى اليوم