المظاهرات تتجدد في جنوب العراق بالبصرة وذي قار
المظاهرات تتجدد في جنوب العراق بالبصرة وذي قار

المظاهرات تتجدد في جنوب العراق بالبصرة وذي قار حسبما قد ذكر الوئام ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر المظاهرات تتجدد في جنوب العراق بالبصرة وذي قار .

مانشيت - متابعات - مانشيت:

تظاهر آلاف الأفــــــراد تخت قيادة شيوخ عشائر ذي قار وسط الناصرية، الصباح الجمعة، للمطالبة بإقالة محافظ ذي قار ورئيس مجلس المحافظة وحل مجالس المحافظات والمجالس البلدية.

ونقلت قناة “السومرية نيوز”، عن مراسلها، قوله إن “آلاف الاشخاص تظاهروا، عصر الصباح، تخت قيادة شيوخ عشائر ذي قار في ساحة الحبوبي، وسط الناصرية”.

وتـابع المراسل: “المتظاهرين طالبوا بإقالة محافظ ذي قار ورئيس مجلس المحافظة وحل مجالس المحافظات والمجالس البلدية، مشيرا الى أن التظاهرة جرت في ظل اجراءات امنية مشددة”.

بينما هدد أحد الشيوخ المتظاهرين، وهو الشيخ علي منصور شيخ عشيرة الزهيرية، قائلا: “إذا لم تجـري هذه المطالب ستكون تظاهراتنا مستمرة، وليست سلمية، وربما سنستخدم السيف”. بحسب “السومرية نيوز”.

في السياق، تظاهر المئات من أهالي محافظة ميسان، الجمعة، وسط مدينة العمارة، بينما طالبوا بإيجاد فرص عمل وتحسين واقع الكهرباء. بحسب القناة.

وتـابع تقرير مصور للقناة أن “المتظاهرين طالبوا الحكومة بإيجاد فرص عمل جديدة للشباب وتحسين واقع الكهرباء”. لافتا إلى أن “القوات الامنية فرضت إجراءات مشددة قرب التظاهرة”.

كذلك تجمع العشرات من المتظاهرين في ساحة التحرير وسط بغداد، استعدادا للتظاهر، وسط انتشار كثيف لقوات الشرطـــة. بحسب مصدر في الشرطة.

وأخـبر المصدر، في حديث لـ”السومرية نيوز”، أن هناك “ما يقارب من الـ 40 شخصا تجمعوا في ساحة التحرير بمنطقة الباب الشرقي وسط بغداد استعدادا للتظاهر”.

وتشهد محافظات وسط وجنوب العراق، منذ مطلع حُــزَيرَانُ الحالي، تظاهرات احتجاجية مطالبة بتوفير الخدمات والقضاء على الفساد تخللها اعمال عنف وحرق مقار الأحزاب السياسية.

برجاء اذا اعجبك خبر المظاهرات تتجدد في جنوب العراق بالبصرة وذي قار قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوئام